احوال التعليم

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لأهالي قرية بني بكار

أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، قافلة طبية شاملة لأهالي قرية بني بكار والقرى المجاورة التابعة لمركز مطوبس.

أقيمت القافلة الطبية المجانية، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق، دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، ومنسق المبادرة بالمحافظة، بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية، والوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وجاءت قافلة بني بكار تحت الأشراف الميداني للدكتور طارق عبدالباقي وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، ونافع حمادة مدير الإدارة العامة لمشروعات البيئة.

وأوضح وكيل كلية الطب، أن قافلة بني بكار تهتم بشكل فعال في تنمية الوعي الصحي بإشراف أساتذة متخصصين من كليات: «الطب، طب الفم والأسنان، الصيدلة، التمريض»، من خلال تخصصات الباطنة، العيون والرمد، الأنف والاذن والحنجرة، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، النفسية والعصبية، الأطفال.

وتضمن القافلة الطبية، حسب ما أوضحه وكيل كلية الطب، عيادة خاصة من كلية التمريض لقياس السكر والوزن والطول وقياس ضغط الدم وتقديم ارشادات للسيدات والأطفال في العناية الشخصية والتغذية السليمة مع تقديم التوعية الخاصة للوقاية من مرض السكري والضغط وكيفية العناية بالقدم السكري وأنيميا الأطفال وإرشادات للسيدات عن الصحة الإنجابية والأطفال في التغذية السليمة للوقاية من سوء التغذية.

لافتًا إلى أن فريق كلية طب الفم والأسنان قدم محاضرة توعوية لنشر الوعي الصحي للعناية بالفم والأسنان والأساليب المتبعة للوقاية من أمراض تسوس الأسنان والعناية بالفم بصفة عامة، كما قدم فريق كلية الصيدلة محاضرة للتعريف بقواعد التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأوضح وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على 1223 حالة في مختلف التخصصات، كما تم صرف العلاج لجميع المرضى.

قال الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن قوافل جامعة كفر الشيخ الطبية تعد أحد أهم الخطوات الإيجابية للمجتمع على مستوى المحافظة، وذلك بتوفير الخدمات الطبية المتميزة وتخفيف معاناة السفر من المناطق النائية والعمل على تقديم الخدمات الصحية لهم بكل سهولة ويسر.

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن القوافل الطبية تأتي ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، “حياة كريمة”، وتأكيدًا لدور الجامعة المجتمعي والإيجابي لأهالي محافظة كفر الشيخ، حيث تهدف الجامعة إلى النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية والفكرية وتوفير خدمة طبية متميزة لغير القادرين.

وأكد “دسوقي” أن الجامعة توثق العلاقات والروابط وتتعاون مع كافة الأجهزة بالمحافظة، ايمانا بدورها في تنمية ورفع الوعي الصحي والبيئي والمجتمعي، من خلال برامج ينفذها أساتذة متخصصين من مختلف كليات الجامعة لتحقيق الاستفادة من الكفاءات العلمية المتخصصة بالجامعة.

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لأهالي قرية بني بكار جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لأهالي قرية بني بكار جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لأهالي قرية بني بكار جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لأهالي قرية بني بكار جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لأهالي قرية بني بكار جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لأهالي قرية بني بكار

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى