مبادرات القاهرة

جامعة طنطا تدشن مبادرة اتحضر للأخضر بالتعاون مع البيئة

كتب-سارة جابر

 

دشنت جامعة طنطا، مبادرة “اتحضر للأخضر”، اليوم الاثنين، بالتعاون مع الفرع الإقليمي لشئون البيئة والبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بالغربية، وذلك بالحديقة الملحقة بمبني إدارة الجامعة.

 

افتتح الفاعلية الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون المجتمع والبيئة، وبحضور الدكتور صبري على النجار، أستاذ علم وظائف الأعضاء قسم علم الحيوان بكلية العلوم جامعة طنطا،والمهندس أحمد شومان استشاري برنامج المخلفات الصلبة بالغربية، والدكتور أشرف أبو الفتوح رئيس الفرع الإقليمي لشئون البيئة بالغربية،والمهندس سعيد الشرقاوي استشاري البرنامج الوطني بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من طلاب كليات العلوم والهندسة بالجامعة.

 

تهدف مبادرة اتحضر للأخضر إلى توعية الشباب بالحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وإدماجهم في العمل البيئي في ظل التغيرات المناخية التي تتزايد سرعتها من يوم إلى آخر، تزامنا مع الاحتفال بيوم البيئة الوطني، إلى جانب التوعية باتباع السلوكيات التي من شأنها المحافظة على البيئة باعتبارها مسئولية مشتركة بين المواطنين والدولة.

 

وتعد حملة اتحضر للأخضر هي أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئي تحت رعاية رئيس الجمهورية، تمتد لـ 3 سنوات وتستهدف توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة وجعلها نظيفة وصحية، لافتًا أنه سيتم عقد دورات تدريبية وورش لعدد من طلاب السنوات النهائية بكليات العلوم والهندسة، ضمن خطة البرنامج بالمحافظة،خلال الفترة المقبلة.

 

وعلى هامش اللقاء قام البرنامج الوطني بتسليم 50 صندوق فصل مخلفات 40 لتر، و 24 حاوية 120 لتر باللونين الأسود والأزرق، و 450 برشور، 450 فاكت شيت، 100 تيشرت، و100 كاب، لجامعة طنطا.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق