بوابة الاقتصاد

تعرف على آخر التطورات الإنشائية في مدينة العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة هي واحدة من أبرز وأحدث المُدن الساحلية فى مصر، والسبب يرجع لعدة أسباب ومن أبرزها الموقع الإستراتيجي على الساحل الشمالي، بالإضافة إلى أنها تضم العديد من الفنادق الفخمة والقري السياحية والمشاريع العقارية الضخمة، وسوف نتعرف اليوم في مقالتنا على آخر التطورات الإنشائية في مدينة العلمين الجديدة التي تجذب الملايين من الزائرين سنوياً.

كما تتسم مدينة العلمين الجديدة بجمال طبيعتها الخلاب والجميل، نظراً لأنها تطل على واحدة من أجمل الشواطئ فى العالم وهو البحر المتوسط.

ويتناغم جمال المدينة مع المساحات الخضراء والنخيل والمناظر الطبيعية، مما يجعلها وجهة مفضلة وفريدة من نوعِها.

نبذة حول تحولات مدينة العلمين الجديدة: نشأتها وتطوراتها

كلف السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس مِصر، بتطوير مدينة العلمين الجديدة مُنذ 5 سنوات وتحديداً فى مارس 2018م.

وأعلن الرئيس السيسي في ذلك التاريخ عن بدء العمل فيها لكي تكون إحدى مُدن الجيل الرابع التي سوف تقوم برعايتها الحوكمة بنفسها، وبالفعل أصبحت المدينة وجهة استثمارية للعديد من الشركات العقارية.

سوف نتكلم اليوم في مقالتنا باستفاضة عن ما وصلت لهُ مدينة العلمين الجديدة بعد 5 سنوات من التطور، حيثُ يبلغ مساحة الشق الفُندقي 296 فداناً، والذي يحتوي على ما يُقارب من 15 ألف غرفة فندقية مُخطط بناؤها، كما تبلُغ قيمة الإستثمارات الحالية حوالي 71 مليار جنيه مصري.

وتبلُغ موازنة المدينة بالعام الجاري 3 مليار جنيه مصري، علماً بأنه تم بيع مايقارب من 90% من الأبراج المطروحة بها، وتنفيذ أكثر من 90% من شبكات المرافق.

وتتكون منطقة ابراج العلمين الجديدة من منطقتين حيثُ تحتوي المرحلة الأولي من 15 برجاً ويتكون البُرج الأيقوني بارتفاع 68 طابقاً، كما تتولى تنفيذ الشركة الصينية 5 أبراج.

أما عن المرحلة الثانية فهي أقل فى المساحة وتتكون من 8 أبراج، علماً بأن بُرجين مِنهم يكونوا من 56 طابقاً، وبُرجين آخرين يتكونوا من 54 طباقاً، ولا ننسى بالطبع أن مساحة مدينة العلمين الجديدة تبلُغ 48 ألف فدان.

التطورات الإنشائية الحديثة وتحولات المدينة نحو المستقبل

لقد شهدت مدينة العلمين مؤخراً تطوراً كبيراً فى مجال التطوير العقاري حيثُ تم إنشاء العديد من المشاريع السكنية والتُجارية والسياحية الضخمة، والسبب يرجع لتلبية احتياجات السوق وتحسين جودة الحياة فى المدينة.

بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية مثل متحف الحرب العالمية الثانية وغيرها، مما يُعزز قطاع السياحة بِها.

كما اهتمت الحكومة بتحسين الخدمات الصحية في المدينة بشكل كبير ومؤثر للغاية، حيث تم توفير كافة المرافق الطبية الحديثة بجانب تعزيز قدرات المستشفيات والعيادات، بصفة عامة.

وشهدت مدينة العلمين الجديدة في الأعوام الخمسة الماضية تطورًا كبيرًا في مختلف المجالات، وهذا يعكس التزام الحكومة المصرية بتحسين البنية التحتية وتطوير الاقتصاد والحياة الاجتماعية في المدينة.

اكتشف المشاريع الإنشائية الحديثة التي تغير ملامح المدينة

كما ذكرنا في الأعلى عن بعض المشروعات الأيقونية التي قامت الحكومة المصرية بالتعاون مع كُبري شركات التطوير العقاري تشييدها.

سوف نتكلم بالتفصيل أكثر عن تلك المشروعات، حيث تم الإنتهاء مثلاً من عِدة مناطق هامة للعُملاء مثل؛ المنطقة الترفيهية، والتي تتميز بأنها في موقع استراتيجي بين الأبراج الشاطئية والتي تطل على الشاطئ مُباشرة.

وعن آخر التطورات الإنشائية في مدينة العلمين الجديدة جاءت كالتالي:

  • تضم مدينة العلمين جراجاً بمساحة هائلة للغاية والذي يسع إلي أكثر من 3000 سيارة، والعديد من المحلات الأخرى لمُختلف الأنشطة التُجارية، كما تم الإنتهاء من جميع أعمال التشطيبات فى الجُزء الشاطئ من الممشي السياحي والذي يتميز بطوله الذي يصل إلى 7 كم.
  • كما تعمل الحكومة أيضاً على تنفيذ ممشى على البحيرة التي تتواجد بالقرب من الأبراج السكنية، كما تعمل أيضاً شركة CSCEC الصينية على تشييد أبراج الداون تاون، وبتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بذاتها، ويتكون المشروع من عدد 5 أبراج سكنية بـ تشطيب عالي الجودة.
  • كما تطلع الأبراج على بحيرة كريستالية رائعة، وقد جاء البرج الأيقوني بإرتفاع يبلغ طوله 250 متر ويتكون من 68 طابقاً بإجمالي مُسطحات تبلغ مساحتها 465 ألف متر مربع، والذي تنوي الشركة الصينية بتنفيذه خلال 45 شهراً.
  • أما عن الـ 4 أبراج المُتبقين لقد جاءوا بإرتفاع 200 متر للبرج الواحد والذي يتكون من 56 طابقاً بإجمالي مُسطحات 320 ألف متر مربع، وتنوي الشركة على تنفيذ فى خلال مدة لا تتعدى الـ 38 شهراً.
  • 1320 وحدة سكنية بالداون تاون: والتي تحتوي على إجمالي 40 عمار بِهم 1320 وحدة بمساحات مُختلفة، ويتميز جميعهم بإطلالات خلابة على الشاطئ، علماً بأنه يتم تنفيذ 24 عمارة أخري فى المرحلة الثانية لكي يسعوا إلى 896 وحدة سكنية.
  • المدينة التراثية: والتي تم تشييدها على مساحة ضخمة تبلُغ 260 فداناً، علماً بأن عدد المنشآت بالمدينة 70 مُنشأة ومن أبرزهم؛ البحيرة الرئيسية، الحديقة المركزية، مسجد، كنيسة، مسرح الروماني، الأوبرا، المبانى التجارية، المباني الفندقية في الحي القديم، مجمع السينمات.
  • كمبوند مزارين: والذي تم تشييده بمساحة تبلغ 700 فداناً ويضم حوالي 10 آلاف وحدة سكنية مُقسمين إلى: عمارات، فلل مستقلة، شاليهات.
  • كما تم تشييد كُليان جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا على مساحة تبلغ 129 فداناً، علماً بأن هذا تطلب الإنتهاء من تنفيذ حوالي 45 عمارة سكنية بجموع 1080 وحدة بالمرحلة الأولي بالإسكان المتميز.
  • بالإضافة إلي تنفيذ 35 عمارة أخري بالمرحلة الثانية بالمشروع والتي تتكون من 840 وحدة سكنية، ويجري أيضاً التنفيذ فى تشييد 4096 وحدة سكنية بإجمالي 128 عمارة.

كتبه| دعاء عصام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى