فن وثقافة

“تويا” تعلن الفائزين في مسابقتها للنشر عن هذا العام

أعلنت دار تويا للنشر والتوزيع منذ قليل عن القائمة النهائية للفائزين بمسابقتها للنشر عن هذا العام.

 

وكانت دار تويا قد بدأت في تلقي الأعمال للمشاركة بداية من 8 أغسطس الماضي، كما قامت تويا بالإعلان عن القائمة القصيرة للمسابقة في 30 أكتوبر الماضي.

 

تضمنت القائمة النهائية للفائزين عددًا من المبدعين المصريين والعرب والأوروبيين الناطقين بالعربية وجاءت أسماء الفائزين كالتالي.. 

 

أحمد أبو السعود عن روايته “الكفر”، الدكتور أحمد كمال الدين عن “رسائل الاعتذار”، ألفت عاطف عن مجموعتها القصصية “الموت قبل الأخير” انطون تشيكاكتشيف عن روايته “نيهومير”، جين بابكين عن ” تسع خطوات لتبدأ من جديد”، د. حاتم صبري عن” الحب وسنينه”، حسن الحلوجي عن” الليالي الحلوة”، راجع عبد اللطيف عن رواية ” أحضان شائكة”د. منال الدغار عن” زوجات خائنات”، واخيرا هويدا ابو سمك عن مجموعتها القصصية” عالم آخر. 

 

وفي تصريح لشريف الليثي مدير دار تويا للنشر والتوزيع قال: هناك حزمة من المفاجآت الحصرية والجديدة على الحراك الأدبي والثقافي للفائزين في المسابقة كان أهمها، تقديم اعتمادهم كنواة أولية لعضوية مشروع تويا الجديد للوكالة الأدبية، والإعلان عن التعاقد مع عماد العادلي المستشار السابق لمكتبات “ألف” لتحرير النصوص الأدبية الفائزة، وأخيرا الإعلان عن التعاقد مع شركة متخصصة في مجالات الإعلان والتسويق “شركة إكس واي زد” للتسويق للفائزين وإبداعهم على جميع المنصات الإعلامية والتسويقية المُتاحة صحافيًا وإعلاميًا ووسائل التواصل الاجتماعي. 

 

وعبر القاص مراد ماهر المتحدث الرسمي لدار تويا عن سعادته بالجائزة وانتشارها ونتيجتها النهائية، مؤكدا ان الأعمال الفائزة ستجد كل الرعاية من إخراج جيد وتوزيع على أوسع نطاق. 

 

وكانت لجنة التحكيم تكونت من، الدكتور محمود الضبع أستاذ النقد الأدبي الحديث بجامعة قناة السويس، والروائي الكبير وحيد الطويلة، والدكتورة منى ماهر عضو نادي القصة المصري، وعماد العادلي المستشار الثقافي السابق لمكتبات “ألف”. 

 

يذكر أن الأعمال الفائزة في المسابقة سيتم نشرها بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة.

 

 

كتبه-إبراهيم موسى

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى