أخبار القاهرة

توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة قانونية وقضائية لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بتشكيل لجنة قانونية وقضائية لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية يضمن حقوق جميع الأطراف.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس السيسي مع المستشار عمر مروان وزير العدل، تناول متابعة جهود الوزارة بخصوص صياغة مشروع قانون الأحوال الشخصية.

وصرح السفير بسام راضي،  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس وجه بتشكيل لجنة من الخبرات القانونية والقضائية المختصة في قضايا ومحاكم الأسرة، لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين، على أن يراعى القانون المصالح المتعددة لجميع الأطراف المعنية بأحكامه وعلى نحو متوازن يعالج الشواغل الأسرية والمجتمعية في هذا الشأن.

كما وجه الرئيس السيسي بقيام أجهزة الدولة المعنية وبصفة خاصة وزارة الداخلية والنيابة العامة وهيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بإمداد اللجنة بالمعلومات والبيانات الدقيقة اللازمة لدعمها في أداء مهامها بكل مهنية وموضوعية.

وخلال الاجتماع، استعرض المستشار عمر مروان جهود وزارة العدل بشأن تطوير منظومة التقاضي المتعلقة بالأسرة المصرية، وذلك لتحقيق الاستقرار المنشود في المجتمع المصري والحفاظ على حقوق جميع أعضاء الأسرة.

كما استعرض وزير العدل جهود القضاء المصري لتحقيق العدالة الناجزة بالتعامل مع عدد هائل من القضايا المطروحة يومياً أمام المحاكم المصرية بكافة أشكالها.

وفي هذا الصدد، ووجه الرئيس السيسي بمنح وسام يحمل اسم “وسام القضاء المصري” يخصص لرؤساء وأعضاء الهيئات القضائية السابقين أو لأسم من توفى منهم تقديراً لمسيرة عطائهم، بالإضافة إلى منح شهادات تقدير موقعة من الرئيس السيسي لاعضاء الجهات والهيئات القضائية أصحاب الأعمال المتميزة خلال العام القضائي.

كتبه| محمد محفوظ

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى