برلمان

“تنسيقية شباب الأحزاب” تعقد موتمرًا صحفيًا في ثاني أيام انتخابات الشيوخ

كتب-أحمد قابيل

 

عقدت غرفة العمليات بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الخاصة بمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ مؤتمرًا صحفيًا في ثاني أيام التصويت لاستعراض ما توصلت إليه من متابعة لعملية التصويت فى اللجان الانتخابية.

 

قالت شيماء عبد الإله المتحدث الرسمي بإسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إن الملاحظات التي وردت إلى غرفة العمليات من خلال متابعينا على الأرض كانت إيجابية حيث زادت نسب أعداد الناخبين المشاركين في التصويت عن اليوم الأول وخاصة من شرائح الشباب.

 

وأضافت “شيماء” كما تم رصد بعض الخروقات البسيطة التي قام بها مناديب المرشحين على مقاعد الفردي من دعايا الانتخابية أمام اللجان والتوجيه المتعمد لإرادة الناخبين، مضيفًة أن غرفة العمليات يصدر عنها ثلاث تقارير على مدار اليوم لتحقيق أعلى معدل لتغطية العملية الانتخابية على مستوى المحافظات.

 

وأكد محمد عبد العزيز مدير غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الغرفة أصدرت تقريرها الأول لليوم الثاني لتصويت المصريين في الداخل والذي استعرضت فيه سهولة إجراءات التصويت في مختلف المحافظات وقد التزمت غالبية اللجان الانتخابية بقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات الخاصة بحظر الدعايا الانتخابية أمام اللجان ولكن بعض اللجان البسيطة ظهر أمام خرقا لهذا الحظر.

 

وأضاف “عبد العزيز” كما إلتزمت اللجان بتواجد المواطنين بالكمامات الواقية خلال الإدلاء بأصواتهم، لافتًا إلى أن فرق المتابعة رصدت عم إلمام بعض المواطنين بطبيعة اجراءات التصويت وعدد المرشحين المطلوب اختيارهم على نظام الفردي فى كل محافظة مما قد يعرض الصوت الانتخابي للبطلان لذلك ندعو وسائل الإعلام أن تستمر في دورها التوعوي الخاص باجراءات انتخابات مجلس الشيوخ.

 

وقالت نشوى الشريف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في بداية المؤتمر إن غرفة العمليات تواصل انعقادها لليوم الثانى على التوالي لمتابعة سير العملية الانتخابية، وإصدار التقارير الدورية على مدار اليوم والتي تعكس طبيعة سير العملية الانتخابية والتزام اللجان بقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بخصوص اجراءات التصويت وتوفير الكمامات الواقية، المسافات الآمنة بين المواطنين وكذلك رصد بعض الخروقات البسيطة التي لم تؤثر على عملية التصويت.

 

وتابعت: قد تم الإستعانة خلال المؤتمر بمداخلات لعدد من أعضاد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في المحافظات الذين قاموا بدورهم من متابعة سير العملية الانتخابية، حيث قال محمود الحجاوي من مدينة العريش إنه يوجد زيادة ملحوظة في عدد الناخبين المترددين على اللجان في اليوم الثاني من التصويت بالرغم من أن النسب لم تكن قليلة في اليوم الأول بسبب إدراك أهالي سيناء لأهمية دور مجلس الشيوخ في تدعيم الاستقرار الداخلي والأمن القومي المصري.

 

وقال كريم الكناني من محافظة الدقهلية إن أعداد الشباب تزايدت اليوم عن أمس واقبالهم على التصويت بدأ واضحًا جدًا، وأضاف أن اللجان الانتخابية بالمحافظة التزمت بالإجراءات الوقائية التي فرضتها الهيئة الوطنية للانتخابات لمنع انتشار عدوى كورونا، كما أن التواجد الأمني سهل كثيرًا في تنظيم تردد المواطنين على اللجان للإدلاء بأصواتهم.

 

وقالت سالي أبو النصر من محافظة الإسماعيلية إن اللجان فتحت أبوابها في التاسعة صباحًا وهناك سيولة ملحوظة في سير العملية الإنتخابية.

 

وقال أحمد صابر من محافظة كفر الشيخ إن لجان المحافظة لم تشهد تخلف أو تأخير بخصوص مواعيد فتح اللجان، وكانت المشكلة الملحوظة في اليوم الثاني للتصويت هي عدم معرفة بعض المواطنين بعدد المرشحين المطلوب اختيارهم في نظام الفردي والذي يقدر بثلاث مرشحين لمحافظة كفر الشيخ، كما ظهرت بعض الخروقات المتعلقة بظهور الدعاية الإنتخابية لبعض المرشحين على النظام الفردي أمام اللجان.

 

وقالت رشا أبو شقرة من محافظة الجيزة إنها قامت بمتابعة 10 لجان بالمحافظة ولاحظت كثافة كبيرة في عدد الناخبين مقارنة باليوم الأول للتصويت، وأن بعض اللجان وفرت كمامات واقعة للمواطنين.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock