برلمان

“تنسيقية الشباب”: إقبال متوسط على انتخابات الشيوخ في القاهرة

كتب-أحمد السعيد

 

رصدت فرق المتابعة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إقبال متوسط على لجان انتخابات مجلس الشيوخ بالقاهرة في اليوم الأول من التصويت.

 

وأوضحت تنسيقية الشباب أن اللجان الانتخابية فتحت أبوابها في تمام التاسعة صباحًا استعدادا لاستقبال الناخبين في كافة الأحياء.

 

وأكدت التنسيقية أن اللجان الانتخابية طبقت كافة الإجراءات الاحترازية المتعلقة بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات الخاصة بمنع انتشار عدوى كورونا، حيث التزمت اللجان بالتعقيم المستمر على مدار اليوم.

 

وبخصوص تسهيل عملية التصويت، أفادت فرق المتابعة أنه قد تم توفير أماكن مخصصة لحفاظ حق الناخب في سرية التصويت، والالتزام بحظر الدعاية الانتخابية أمام اللجان، ولم يتم رصد مخالفات تذكر تستدعي التدخل السريع.

 

يُذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد حصلت على 1500 ترخيص لمتابعة التصويت على انتخابات مجلس الشيوخ 2020 من الهيئة الوطنية للانتخابات، وقد قسمت التنسيقية متابعيها على المحافظات من خلال غرفة العمليات الخاصة بالانتخابات، لمتابعة عملية التصويت وضمان تسهيلها على المواطن، من خلال رصد أوضاع اللجان على الأرض وفتح قناة للتواصل بشكل لحظي من الهيئة الوطنية للانتخابات للإبلاغ عن أي مخالفات تعيق عملية التصويت حال وجودها، ومازالت غرفة العمليات في حالة انعقاد حتى نهاية التصويت.

 

وانطلق ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020، داخل جمهورية مصر العربية، بانتظام عمل اللجان الفرعية في مختلف المحافظات في تمام التاسعة صباح اليوم الثلاثاء، التي فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين، للتصويت فى اليوم الأول من أيام الاقتراع، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء، مع السماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

 

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس 2020.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock