محافظات

تفاصيل لقاء محافظ كفر الشيخ مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ

استعرض اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، بحضور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، واللواء ياسر حفاوي، السكرتير العام المساعد، خلال الاجتماع العاشر بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بحضور رؤساء المدن ووكلاء الوزارات، الأعمال الجارية، لتطوير الحدائق العامة بالعاصمة، لتكون متنفسا للأهالي.

قال المحافظ إن أعمال تطوير الحدائق العامة تشمل إنشاء 18 حديقة عامة منها الحديقة المركزية المجانية على مساحة 900 متر بجوار موقف كفر الشيخ الجديد، والتي ستضم مساحات خضراء وزراعة أشجار والرصف بالانترلوك، وألعاب أطفال وبرجولات ومقاعد، ومناطق مخصصة للشباب لبيع الأطعمة والمشروبات بأنواعها، إضافة إلى دورات المياه، وما تم وضعه من ألعاب أطفال وبرجولات ومقاعد وإنارة الأشجار بشكل جمالي في الحدائق العامة المجاورة لديوان المحافظة والممتدة حتى صنعاء، وسيتم تطبيق ذلك النموذج بكل الحدائق العامة المنتشرة بالأحياء.

وأضاف المحافظ أنه وجه بتطوير الحديقة العامة غرب العاصمة بطول طريق صبري القاضي، لتكون متنفسا لهم، ووضع ألعاب أطفال ومقاعد على غرار الحدائق العامة المجاورة للديوان، وأنه وجه بتطوير المناطق المحيطة بميدان الملك عبدالله “النسر” بمدخل مدينة كفر الشيخ، لتكون متنفسا للأهالي، وسيتم تخصيص مناطق للشباب لبيع المأكولات والمشروبات.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه وجه بإقامة حدائق مركزية مجانية بـ 14 مدينة ومركز على غرار تلك الحدائق العامة الجاري إقامتها تضم ألعاب أطفال وبرجولات ومقاعد ومظلات وتوفير فرص المشروعات، كما سيتم إقامة حديقة بسخا، مشيرًا إلى أن المحافظة انتهت من تطوير دار المناسبات بسخاء.

كما استعرض المحافظ بدء الأعمال في الإسكان الاجتماعي في التجمع الثالث غرب كفر الشيخ، لإقامة 10 ألاف و 464 وحدة سكنية للحاجزين منذ عام 2004 م لتنتهي معاناتهم، بالتوزاي مع بدء الأعمال في التجمع السكني الثاني شرق مدينة كفر الشيخ بجوار الجامعة، وسيتم البدء خلال الفترة المقبلة في التجمع السكني الأول خلف الجامعة، بتوجيهات الدولة لحل مشكلة الإسكان بالمحافظة.

وأشار اللواء جمال نور الدين إلى قراره الخاص بالسماح بانتقال حق الانتفاع إلى الورثة أو الغير وفقا للضوابط التي وضعتها الجهة الإدارية، وعدم جواز اتخاذ أي إجراء يحول دون ذلك، بالإضافة إلى عدم تحصيل رسوم انتقال حق الانتفاع طالما كان الانتقال إلى أحد الورثة الشرعيين، وذلك استكمالاً لحزمة الاجراءات المتخذة لتطوير مصيف بلطيم، مؤكداً أن المصيف يشهد أعمال تطوير كامل، وأن معدات الكهروميكانيك الخاصة بمشروع الصرف الصحي بالمصيف سواء محطة المعالجة ومحطة الرفع الرئيسية، وصلت لموقع المحطتين.

كما استعرض المحافظ الأعمال الجارية بقرى ومدن المحافظة من أعمال رصف، ويتم الإعلان عنها يوميا على الصفحة الرسمية للمحافظة ومجالس المدن عن تلك الطرق سواء داخلية ضيقة بالانترلوك أو بين القرى وبالمدن بالأسفلت.

واستمع محافظ كفر الشيخ، للمطالب التي تم طُرحت من قبل أعضاء مجلس النواب والشيوخ، وتم الرد عليها، كما ناقش عدد من الطلبات التي طرحها النواب والخاصة بدوائر كلا منهم.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى