أخبار القاهرة

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع رئيس جنوب أفريقيا

كتب-محمد محفوظ

 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، سيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا.

 

وعقد الرئيسان جلسة مباحثات ثنائية أعقبها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، كما اتفقا على أهمية العمل المشترك ودعم العلاقات فيما بين دول قارتنا الأفريقية.

 

ورحب الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرئيس الجنوب أفريقي والوفد المرافق له في مستهل الزيارة الرسمية، مشيدا بالتقدير البالغ للعلاقات التاريخية بين مصر وجنوب أفريقيا منذ السعي إلى التحرير ونيل الاستقلال.

 

وقال الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب اللقاء، إنه أجرى مباحثات ثنائية مثمرة حيث تم بحث أهمية الارتقاء بالعلاقات إلى مستوى التعاون الاستراتيجي في كل المجالات السياسية والاقتصادية.

 

وأكد الرئيس السيسي، التطلع إلى أن تسهم تلك الزيارة في دفع العمل المشترك نحو تعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية والرخاء، والارتقاء بالتنسيق القائم والمستمر بين بلدينا وتدعيم أواصر العلاقات التاريخية السياسية والاقتصادية بين بلدينا بما يتناسب مع ما تمتلكانه من إمكانات وقدرات.

 

وأضاف الرئيس السيسي: “لقد أجريت مع أخي الرئيس مباحثات ثنائية مثمرة وبناءة تناولت بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين بلدينا على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية”.

 

وتابع: “تبادلنا وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وأكدنا عزمنا على الانطلاق بالعلاقات بين البلدين إلى آفاق رحبة للتعاون الثنائي من خلال زيادة معدلات التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات في البلدين”.

 

واستطرد الرئيس السيسي: “اتفقنا على أهمية العمل المشترك ودعم العلاقات فيما بين دول قارتنا الأفريقية، بالإضافة إلى تكثيف التشاور السياسي والتنسيق بين البلدين فيما يتصل بالقضايا المُلحة على الساحة الأفريقية وسبل تعزيز السلم والأمن في القارة والتوصل إلى تسوية سلمية وحلول أفريقية لمناطق النزاعات في القارة”.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى