احوال التعليم

تفاصيل تفقد محافظ القاهرة أعمال امتحانات الثانوية العامة بالبساتين

أجرى صباح اليوم الأحد، اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، جولة تفقدية لمتابعة بدء أعمال امتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة طه همام الرسمية لغات التابعة لإدارة البساتين التعليمية.

وأطمئن المحافظ في مستهل جولته، على تنظيم عملية دخول الطلاب المدرسة، ومرورهم ببوابات التعقيم ومدى إلتزامهم بالعلامات الارشادية لعملية الدخول لمنع التزاحم.

كما أطمئن محافظ القاهرة على مدى تطبيق الاجراءات الإحترازية حول ارتداء الكمامات والتباعد بين الطلاب في المقاعد، للحد من عدوى فيروس كورونا، مطالبا أولياء الأمور بعدم الحضور مع ابنائهم لمنع التزاحم أمام المدارس.

وأوضح اللواء خالد عبد العال إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة عام 2022، بلغ ١٠٥٩٦٦ طالب وطالبة من ٣٣ إدارة تعليمية موزعين على ٢٩٧ لجنة بالإضافة إلى لجنتين إحداهما بمستشفى ٥٧٣٥٧ ، منهم ٣١٣٢٣ طالب وطالبة علمى علوم، و٢٠٧٤٧ طالب وطالبة علمي رياضة، و٤٥٦٢٢ طالب وطالبة أدبي بإجمالي ٩٧٦٩٢ طالب وطالبة، بالإضافة إلى ٨٣٠٤ طالب وطالبة بالمدارس الدولية.

وشدد محافظ القاهرة خلال جولته على ضرورة متابعة توفير المرواح بكافة اللجان الامتحانية، والتأكد كفاءة عملها، بالإضافة إلى توفير المياه المبردة للطلاب.

كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء بتكثيف المرور الدوري على اللجان الامتحانية للتأكد من توفير كافة سبل الراحة للطلاب وتطبيق الاجراءات الإحترازية، بالإضافة إلى عدم السماح بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان.

كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة تطهير مقار اللجان عقب كل امتحان بصفة دورية، مع توفير المطهرات وأدوات غسيل الأيدى بجميع دورات المياه داخل اللجان الامتحانية، بالإضافة إلى توفير مولد كهربائي بكافة مواقع الكنترولات واللجان، ونشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة اية أعطال كهربائية.

فيما نسقت محافظة القاهرة مع كافة الأجهزة لتنظيم الحركة المرورية للشوارع المؤدية لمقار الإمتحانات، وتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات واستراحات المراقبين وكذلك تأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات.

كما نسقت المحافظة مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والاسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب على الأقل بكل إدارة تعليمية مع وجود زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بكافة الإسعافات الأولية.

كتبه| عبير إبراهيم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى