أخبار القاهرة

تفاصيل تفقد رئيس الوزراء مشروعات حياة كريمة بمحافظة المنوفية

أستقبلت محافظة المنوفية، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لإجراء جولة تفقدية للوقوف على آلية تنفيذ مشروعات حياة كريمة على أرض الواقع.

شملت جولة رئيس الوزراء تفقد عدد من القرى بمركز الشهداء، المدرجة ضمن المرحلة الأولى لتنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، رافقه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، واللواء ايهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وعقب الجولة، عقد رئيس الوزراء لقاء مفتوحا مع عدد من أهالي قرى مركز الشهداء، أعرب خلاله عن سعادته بزيارة محافظة المنوفية، مؤكدأً أن الرئيس السيسي، يولي اهتمام بالغ بالعمل على مدار 24 ساعة في قرى مصر، بهدف تغيير حياة الأهالي وحل مشاكلهم باذن الله، وعلى رأسها موضوع الصرف الصحي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مشروع الصرف الصحي سينفذ في جميع القرى وتوابعها، بالإضافة إلى الخدمات الرئيسية الأخرى، والمشروعات التنموية التي يتمناها الأهالي في هذه القرى.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية تكاتف وتعاون الأهالي وتفهمهم لمشروع تطوير الريف المصري، مع ضرورة الحفاظ على ما يتحقق من تنمية.

مشروع سكن كريم

وحول مشروع سكن كريم، أوضح رئيس الوزراء أن المشروع يستهدف إحلال المنازل القديمة في القرى، وإعادة بنائها بطريقة جديدة لائقة بأهالينا، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع كل المحافظين، ووزارة التضامن الاجتماعي.

وتابع رئيس الوزراء جولته التفقدية، بتفقد أعمال توسعات محطة معالجة الصرف الصحي في قرية دناصور التابعة لمركز الشهداء، كما تفقد “ترعة جنابية دناصور اليمنى” إحدى الترع التي تخضع للتبطين ضمن المشروع القومي لتبطين الترع في قرية دناصور.

كما شملت الجولة تفقد المنازل المستهدفة ضمن مبادرة سكن كريم بقرية دناصور، وعددها 28 منزلا، عقبها لقاء مع عدد من المواطنين، لافتًا إلى أن سكن كريم يستهدف تطوير منازل الطوب اللبن أو المسقوفة بالجريد، ببناء دورين إضافيين فوق الدور الأرضي، لتحسين حياة المواطنين ووقف البناء على الأراضي الزراعية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-هيثم طه

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى