محافظات مصر

تفاصيل الأسبوع الخامس من التدريب الميداني لدفعة الشهيد أحمد منسي بكفر الشيخ

التقى الدكتور طارق السيد مصطفى مرسي، والدكتور وائل حنفي حسين مصطفى، متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة «دفعة الشهيد أحمد منسي»، بعدد من المسئولين بالمحافظة، للتعرف على طبيعة العمل بها، بناءً علي توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف عمرو البشبيشي، نائب المحافظ.

وفي مطلع الأسبوع الخامس، عقد لقاء مع مدير إدارة الشؤون القانونية، أعقبها لقاء مع مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية ومديري الإدارات الفرعية، أعقبها زيارة ميدانية لمنطقة ميت علوان الغير مخططة وما تم بها من تطويرات، تبعها معايشة ميدانية لمحطة إنتاج الكهرباء من الوقود الحيوي بكفر الشيخ.

وأعقبها اجتماع برئاسة اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب المحافظ، بحضور الدكتور عبد المنعم نصر صاحب براءة اختراع مشروع الاستفادة من البقايا الزراعية من محصول الأرز وتحويلها إلى 6 منتجات ذات جدوى اقتصادية عالية.

وفي نهاية الأسبوع التقى المتدربون بمدير إدارة التدريب الإداري بديوان، جاء ذلك لتبادل الخبرات بينهم، ورافقها خلال المعايشة كريم السماحي، مدير إدارة التدريب، ومشرف التدريب على البرنامج، والتي ستستمر على مدار شهرين.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن البرنامج التدريبي يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالشباب وصقل مواهبهم ليتمكنوا من قيادة الدولة في المستقبل، بالإضافة إلى أنه يساعد على إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية المؤهلة علمياً وعملياً لتتوافق مع رؤية مصر 2030 وتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة وفهم الأساليب الحديثة في صنع السياسات والإدارة وصنع القرار.

وأشار المحافظ إلى أن عملية التدريب ستكون من خلال برنامج تدريبي مكثف قامت المحافظة بإعداده لهم وسيتم تنفيذه تحت إشراف عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، ليمكنهم من خلاله التعرف عن قرب على طريقة عمل الجهاز الإداري وجميع العمليات والإجراءات التي تتم داخل المحافظة سواء داخل الديوان العام أو الأحياء أ ومديريات الخدمات.

وأضاف نائب محافظ كفر الشيخ، أن البرنامج التدريبي سيستمر على مدار شهرين، في إطار التدريب العملي والميداني الذي يهدف بشكل رئيسي لتحقيق الاستفادة القصوى من البرامج التدريبية التي تعدها الأكاديمية الوطنية للتدريب، وسيتم خلال البرنامج المعد التعرف على جميع العمليات والإجراءات التي تتم داخل المحافظة سواء داخل الديوان العام أو داخل مجالس المدن والأحياء ومديريات الخدمات.

قال مدير إدارة التدريب بالمحافظة، ومشرف التدريب على البرنامج، إن المعايشة الميدانية في الأسبوع الخامس من البرنامج، شملت عقد لقاء مع مدير إدارة الشؤون القانونية للتعرف على طبيعة الأقسام والإدارات الفرعية بها، أعقبه لقاء مع مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية ومديرى الإدارات الفرعية «التنسيق الحضاري – تطوير العشوائيات»، للتعرف على طبيعة العمل بتلك الإدارات.

كما تم عمل زيارة ميدانية إلى منطقة ميت علوان الغير مخططة لبيان ما تم بها من أجاز في مشروع الصرف الصحي، وتغيير أعمدة الانارة والرصف بالانترلوك، وتركيب الغاز الطبيعي، كما شملت تمت المعايشة بزيارة ميدانية لمحطة إنتاج الكهرباء من الوقود الحيوي بكفر الشيخ ومقابلة الاستشاري المسؤول من الشركة المنفذة والاستماع والمشاهدة على الطبيعة لفكرة المحطة والاستفادة من حمأة الصرف الصحي والمخلفات الحيوانية.

وأضاف السماحي، كما تضمن برنامج الأسبوع الخامس للمتدربين حضور اجتماعا برئاسة محافظ كفر الشيخ، ونائب محافظ كفر الشيخ، كمقترح من الدكتور طارق مرسي أحد المتدربين بالبرنامج، وتوجيه مباشر من نائب محافظ كفر الشيخ، تم توجيه الدعوة للدكتور عبد المنعم نصر، صاحب براءة اختراع مشروع الاستفادة من البقايا الزراعية من محصول الأرز وتحويلها الى 6 منتجات ذات جدوى اقتصادية عالية.

وأشار «السماحي»، إلى أنه في نهاية الأسبوع التقى المتدربون بمدير إدارة التدريب الإداري بديوان عام المحافظة، والذي استعرض تاريخ نشأة وتطور إدارة التدريب، متناولاً الوضع الإداري للتدريب في الهياكل التنظيمية للمحافظات «إدارات، مراكز، أقسام»، وتبعية كل منها بالهياكل التنظيمية والعلاقة المباشرة مع ادارات الموارد البشرية، لتبادل الخبرات فيما بينهم.

تفاصيل الأسبوع الخامس من التدريب الميداني لدفعة الشهيد أحمد منسي بكفر الشيخ تفاصيل الأسبوع الخامس من التدريب الميداني لدفعة الشهيد أحمد منسي بكفر الشيخ تفاصيل الأسبوع الخامس من التدريب الميداني لدفعة الشهيد أحمد منسي بكفر الشيخ تفاصيل الأسبوع الخامس من التدريب الميداني لدفعة الشهيد أحمد منسي بكفر الشيخ تفاصيل الأسبوع الخامس من التدريب الميداني لدفعة الشهيد أحمد منسي بكفر الشيخ

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى