أخبار القاهرة

تفاصيل افتتاح الرئيس السيسي مدينة سايلو فودز الغذائية بالمنوفية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكبر مدينة صناعية غذائية في الشرق الأوسط، مدينة “سايلو فودز” بمدينة السادات محافظة المنوفية.

واستمع الرئيس السيسي لشرح تفصيلي قدمه اللواء كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة، عن مدينة سايلو فودز الغذايئة بمدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية.

المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز

تقع المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز، على مساحة 135 فدانا، بنسبة بناء 50 %، وتضم 6 مصانع منها مصانع مخبوزات، مصانع بسكويت ذات جودة عالية للمدارس والإستهلاك المنافس للعالمية، مصنع مكرونة مجمع الطباعة، مصنع إنتاج كرتون، محطة إعادة تدوير العوادم وإعادة تصنيع الكحول، فضلا عن قطاعات النقل وفندق للإقامة.

وتحدث الرئيس السيسي عن تنظيم الأسرة في مصر، لافتًا إلى أن التعدي على الأراضي الزراعية عبارة عن نمو سكاني وبالتالي زيادة الطلب على السكن.

وأوضح الرئيس السيسي أن النمو السكاني تضخم من 2011 إلى 20 مليون نسمة، لافتًا إلى أن ارتفاع الأسعار نتيجة لزيادة الطلب، قائلًا: “بالطريقة اللى احنا ماشيين فيها في النمو السكاني كل الجهد اللى بنعمله.. إحنا مش بنمن على أهلنا وده دورنا ولو مش قادرين نمشى”.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن إحصائيات الكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم تشير إلى إصابة ما يقرب من 4 ملايين طفل بالسمنة، مؤكدا أن للأسرة دور هام مع الحكومة تجاه هذه القضية، قائلًا: “هل الأهم العدد ولا النوعية، وهل الهدف إنجاب أطفال كتير ولا أطفال جيدين”.

ارتفاع سعر رغيف العيش

قال الرئيس السيسي إن رغيف العيش سعر تكلفته 65 قرشًا ويباع بـ 5 قروش، وجاء الوقت لتنظيم ذلك وزيادة سعر رغيف العيش، لتحقيق توازن في الأسعار في ظل ظروف معينة.

كتبه-محمد إبراهيم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى