أخبار القاهرة

تفاصيل افتتاح الرئيس السيسي المجمع الصناعي بالروبيكي (فيديو)

كتب-محمد محفوظ

 

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية بالروبيكي.

 

حضر مراسم حفل افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي التي بدأت بتلاوة قرآنية من القارئ الشيخ خالد الجارحي، كل من: الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمهندس شريف إسماعيل مساعد الرئيس للمشروعات القومية والفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، فضلا عن حضور عدد من كبار رجال الدولة والمسئولين ولفيف من القيادات العسكرية والشرطية والإعلاميين.

 

كما شاهد الرئيس السيسي فيلم تسجيلي بعنوان “خيوط الأمل” حيث استعرض الفيلم التطور التاريخي لصناعة الغزل والنسيج بمصر فضلا عن عرف المرحلة الأولي من مصنع الغزل الرفيع ومصنع الغزل السميك.

 

كما هنأ اللواء أركان حرب إيهاب محمد الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك واستعرض رئيس الهيئة الهندسية العديد من المشروعات القومية في جميع المجالات.

 

كما استعرض اللواء مصطفى أمين مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية مشروع المدينة الصناعية بالروبيكي كما تسلم الرئيس السيسي كتاب الله كهدية تذكاربة كما تفقد المجمع الصناعي واستمع إلى شرح تفصيلي عن المشروع.

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن هناك خطة لإحلال الغزل والنسيج خلال عامين، مؤكدا أن هناك خطة طموحة تتعلق بصناعة الغزل والنسيج.

 

وأكد الرئيس السيسي أن استمرار نجاح المشروعات أمر ليس سهلًا

 

وقال الرئيس السيسي إن الدولة بصدد تنفيذ خطة طموحة تتعلق بصناعة الغزل والنسيج.

 

وأكد الرئيس السيسي أن بناء الأمم والشعوب ليس بالجيش فقط وإنما بالمصريين جميعا.

 

وقال الرئيس السيسي: إنه جار افتتاح مجمعات صناعية ومنشآت مدنية جديدة، حيث تم إعدادها وتجهيزها وفيه جزء في الاختبارات النهائية، ويتم التنسيق مع الخبراء الأجانب حتى ننهى هذه المصانع.

 

ووجه الرئيس السيسي حديثه للمسئولين عن مصانع الغزل والنسيج: هستلم تقريرا بحجم الأعمال والمستهدفات.. المسئولين الكبار على مختلف المستويات.. تابع وانزل واشتبك.. وادخل على المصانع.. واتكلم مع العمال.. المصرى جدع أوى…. وابقى قاعد في مكتبى وسايبه لوحده لا طبعا.. واجيله كل يوم وادخل قبل منه وألف أنا وأشوف الدنيا عاملة إزاى.. كل يوم”.

 

وقال الرئيس السيسي: القطر بيتاخر يا كامل أكيد لا وبيطلع في معاده.. والمسئول كل يوم في معاده.. 6 الصبح يكون موجود قبل العمال.. وآخر واحد يقفل ويمشى.. النجاح يا جماعة.. هو النجاح كده.. محدش يسيب المكان إلا ما يحقق المستهدفات.. ولو فيه مشكلة يحلها أو يعرضها على اللى أكبر منه ومحدش يسيب المشكلة جواه.. هتلاقينى جايلك الساعة 6 الصبح”.

 

وأكد الرئيس السيسي ضرورة الالتزام والانضباط داخل مصانع العزل والنسيج الجديدة التى تم افتتاحها اليوم.

 

وقال الرئيس السيسي للعمال: مفيش هزار ودلع في المصانع الجديدة.. والعامل اللى مش كده نقوله شكرا.. وبقوله يتوزن كل شهر.. والرياضة كل يوم.. حتى لا يكون واقف في المصنع تعبان.. وحق العامل ياخده مش منقوص.. وحتى تنجح هذه المنظومة لا بد من الالتزام والانضباط في العمل.

 

وقال الرئيس السيسي، إنه يدعو كل المصريين للعب الرياضة لتقوية المناعة والعودة إلى اللياقة الطبيعية، وأضاف: فترة الإغلاق اللي فاتت كلنا وزننا زاد، فيجب أن نحافظ على لعب الرياضة.

 

وأكد الرئيس السيسي أنه يجب متابعة وزن كل العاملين بالدولة لأن الزياة في الوزن تؤثر على إنتاجية العمل والإنتاج، وطالب المسئولين بأن يتابعوا بأنفسهم العمل في كل جهة قائلا: القطر مبيتأخرش في معاده والمسئول يجب أن يتواجد قبل العمال.
وعن تطورات أزمة سد النهضة قال الرئيس السيسي، إن الشعب ينتابه كثير من الخوف بسبب قضية سد النهضة، معقبًا: “انتوا قلقانين من قضية السد ليه”، معتبرا انه قلق مشروع ولكن يمثل دافع قوي للعمل والشغل بشكل أكثر لتثبت قوتك.

 

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، أنه يقدر هذه الحالة من الخوف والقلق لأن “المياه حياتنا”، موجهًا رسالة لكل الشعب “متقلقوش..انا بطمنكم عشان عدالة القضية”.

 

وأضاف أن مصر لديها حق قوي في مياه النيل، وأن وجود مياه نهر النيل هو احدى نعم الله التي لا تنقطع والمستمرة منذ الحضارات القديمة، مدللًا: “الهرم اللي في الجيزة يشهد على مياه النيل”.

 

وأكد أن مصر تحافظ دائمًا على حقوق الشعوب في الحياة، موضحًا ان من حق كل دول أفريقيا ان يكون لديها اقتصاد قوي وشبكة قوية من الكهرباء والمشروعات الكبرى.

 

ووجّه الرئيس السيسي خلال الافتتاح عددا من الرسائل بشأن سد النهضة جاء أبرزها كالتالي:

 

رسائل الرئيس السيسي بشأن سد النهضة

 

  • مصر تخوض معركة تفاوضية بشأن سد النهضة.. قضية سد النهضة عادلة.

 

  • أطمئن المصريين بخصوص سد النهضة.

 

  • أرفض نغمة اتخاذ إجراء عسكري.. حضارة المصريين أساسها مياه النيل.

 

  • قلق المصريين على النيل مشروع.. وكل ما تقلق أكتر.. اشتغل أكتر.

 

  • أرحب بكل الآراء وردود الأفعال حول قضية سد النهضة والخيار العسكري الذي يطالب به البعض غير مناسب.

 

  • الدولة تقود معركة تفاوضية بشأن ملء وتشغيل السد.. المفاوضات ستنجح بإذن الله.

 

  • نحن نتحرك في معركة تفاوض وهذا التفاوض بمنتهى الوضوح عملية ملء وتشغيل السد، ونعمل على ذلك لتجنب الفترات الصعبة وتجنب تأثيراتها.

 

  • نبذل جهدنا ومستمرون في التفاوض.. وهننجح في التفاوض، وهننجح بعملكم وجهدكم وإصراركم وإصرارنا للوصول لاتفاق يحقق لنا المصالح التي كنا نحصل عليها على مر آلاف السنين.. أقول ذلك بسبب الاهتمام الكبير في مواقع التواصل وكذلك الإعلام وهذا الأمر طبيعى.

 

  • عمرى ما قلت كلمة صعبة في أصعب الظروف، وافتكروا 30 يونيو 2013 واعوام 2014 و2015 و2016.. وشوفوا مصر عاملة إزاى.. بفضل الله ووعيكم تجاوزنا ذلك ومستمرون للأمام ونزداد قدرة وقوة وكثير من التحديات أعاننا الله عليها بفضل الله وشرف نبلنا وربنا بيكتب لنا النجاح.. افتكروا 2013 والدنيا في مصر كانت إزاى، طيب وبعدين.. لو كنا ظالمين ومعتدين مكنش ربنا وفقنا، لكن بفضل الله لازم يكون النجاح هو الجائزة التي يمنحنا الله إياها، لكن بالعمل والجد والمثابرة.

 

  • الأسد ما حدش ياكل لقمته.. وعلى الجميع أن يكونوا أسودا.

 

وعن مكافحة فيروس كورونا، طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين بأن يستمروا في مراعاة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

 

رسائل الرئيس السيسي بشأن مكافحة كورونا

 

 

  • قال الرئيس السيسي: اتخذنا إجراءات صحية واقتصادية متوازنة حرصا على مصالح المواطنين.

 

  • كما قال إن ممارسة الرياضة أمر مهم لدعم المناعة ومواجهة كورونا.

 

  • وقال الرئيس السيسي أرجو إن الإجراءات الاحترازية اللى إحنا عاملينها في موضوع كورونا تستمر وبوعينا وحرصنا خلال الشهور اللى فاتت ربنا سلمها علينا ووصلنا لرقم كبير ثم الرقم بدأ يتناقص.

 

  • مش عاوز الاستهتار بالإجراءات الاحترازية خلال التفاؤل اللى بيحصل وتراجع نسب الإصابة وتراجع الوفيات بعد ما عملنا إجراءات صحية متوازنة مع اقتصادية علشان مصالح الناس وسمحنا لمنشآت كتيرة تشتغل علشان قطاعات كبيرة جدا كانت متأثرة..متخلوناش نضطر نرجعلها تاني علشان صحة وسلامة المصريين.. لو حصل حاجة تاني هنضطر نرجع للإغلاق.. عاوزين الكمامة والإجراءات الاحترازية.. وعاوزين الإصابات والوفيات ينخفضوا ميزيدوش.

 

  • كما تطرق الرئيس إلى أهمية ممارسة الرياضة، داعيا المواطنين إلى أهمية ممارستها ما أمكن بهدف دعم مناعة الجسم، والتخلص من الوزن الزائد بسبب “القعدة في البيت” خلال الشهور الماضية.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock