أخبار القاهرة

تفاصيل استعدادات المحافظات لكأس الأمم الأفريقية

كتب-أحمد حمدي

 

تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، تقريراً حول آخر استعدادات محافظات (القاهرة – الإسكندرية – السويس – الإسماعيلية)، لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، في يونيو الجاري.

 

وقال في بيان اليوم الأربعاء: إن التقرير الذى تلقاه تضمن آخر المستجدات التى نفذتها المحافظات لهذا الحدث، حتى نهاية شهر مايو الماضي، خاصة خطة نقل الجماهير من وإلى أماكن إقامة المباريات.

 

وحول الإجراءات التى قامت بها المحافظات فيما يخص خطة نقل الجماهير، أشار التقرير إلى تخصيص القاهرة (1000) أتوبيس لخدمة البطولة، ونقل الجمهور بأجر مناسب من و إلى الميادين والمحطات الرئيسية بالقاهرة الكبرى، مروراً بجميع الاستادات التي ستقام عليها المباريات.

 

وفيما يخص إجراءات محافظة الإسكندرية، أوضح التقرير أنه تم التنسيق مع مسئولي هيئة النقل العام، لتوفير مجموعة جيدة من الأتوبيسات تناسب الحدث وتكون مخصصة للبطولة بحيث يوضع عليها اللوجو بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من المرشدين السياحيين لمرافقة تلك الأتوبيسات.

 

بينما دعمت السويس، مرفق النقل الداخلى التابع لها بـ15 مينى باص بحالة ممتازة، وسيتم وضع لوجو البطولة على الباصات، بالاضافة الى 7 مواقف داخلية للنقل بعربات ذات مستويات جيدة تصل إلى 1640 سيارة، لخدمة جميع مسارات البطولة داخل المحافظة.

 

كما سيتم استخدام الموقف الإقليمى بعدد 18 خطا للنقل خارج المحافظة ، كما قامت محافظة الإسماعيلية بالإتفاق مع جمعية نقل الركاب (شركة Go bus) وتم تخصيص عدد (2) موقع للعمل على نقل الجماهير ( موقف الإسماعيلية – ميدان عرابى ) من أماكن الإقامة إلى الاستاد ذهابا وعودة.

 

وفيما يخص إجراءات المحافظات لتحديد أماكن لمعارض الشباب، تنسق القاهرة مع جهاز المشروعات الصغيرة والجمعيات الأهلية، لإقامة معارض خارج أبواب استاد [القاهرة /السلام] علي الأرصفة المحيطة بها تكون مثيلة لشارع مصر المقام للشباب بمنطقة الشيراتون في النزهة، وذلك لتنفيذ أنشطة تسويقية وترفيهية وعرض صناعات يدوية ذات التراث المصري القديم.

 

وفى الإسكندرية، تم تحديد الأماكن لإقامة المعارض حول منطقة سور قلعة قايتباي وداخل ستاد الاسكندرية الرياضي خلف مدرج 4 على الرصيف الخارجي.

 

بينما في السويس يوجد حديقتين عامتين بحى السويس، ملاصقة لاستادي السويس العام والجيش لإقامة شاشات العرض للجماهير ولإقامة معارض لمنتجات الشباب والمنتجات ذات الطابع التذكارى ، وفى الإسماعيلية تم تحديد (3) أماكن ( حديقة الشيخ زايد – مكتبة مصر – قصر الثقافة ) لإقامة المعارض .

 

الإسكندرية

 

أكد التقرير الانتهاء من أعمال الاستاد بنسبة تتراوح 85 إلى 90% داخل الاستاد والسور الخارجى والبوابات والأرصفة ، كما أنه جارى العمل بميدان الإسعاف المقابل للبوابة الرئيسية للاستاد لتطويرة وعمل أماكن للوقوف السيارات و تم الإنتهاء من 80% من الأعمال.

 

السويس

 

تم عمل متابعة ميدانية لكافة المشروعات الجارى تنفيذها للظهور بالمظهر اللائق أثناء البطولة و متابعة سير تطور الأعمال و نسب التنفيذ بطريق الأدبية السخنة و الطرق المحيطة باستاد السويس.

 

محافظة الإسماعيلية

 

وصلت نسبة التطوير والتجميل فى مجال تحسين البيئة إلى 90% ومنها أعمال ( تشجير – بلدورات – أنترلوك الأرضية – لاند سكيب الحدائق – رفع كفاءة الميادين) وذلك بالطرق والمحاور المرورية والحدائق بالأماكن المرتبطة بالبطولة ، كما تم الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة الشوارع المحيطة بالاستاد.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى