سياحة القاهرة

تعيين دفعة جديدة من العاملين بوزارة الآثار في المناصب القيادية

في إطار خطة وزارة الآثار، لتعيين دفعات من العاملين بها في عدد من المناصب القيادية، لتحسين منظومة العمل القيادي والإداري للوزارة، أصدر الدكتور خالد العناني وزير الآثار، قرارًا بتعين  كلا من إلهام صلاح الدين، ونادية خضر، في مناصب جديدة إلى جانب عملهم وذلك لمدة عام لكلًا منهما.

 

حيث صدر القرار بتعيين إلهام صلاح الدين، والتي تشغل حاليًا منصب قائم بأعمال رئيس قطاع المتاحف، رئيس الإدارة المركزية لشئون المتاحف الأثرية والتاريخية، بالإضافة إلى تكليفها بالعمل رئيسًا لقطاع المتاحف بوزارة الآثار.

 

وتعيين الدكتورة نادية خضر، والتي تشغل حاليًا منصب المشرف على متاحف الإسكندرية ورشيد، ومدير عام المتحف اليوناني الروماني، رئيسًا للإدارة المركزية للآثار المصرية واليونانية والرومانية لآثار الوجه البحري وسيناء والساحل الشمالي.

 

حصلت صلاح، على درجة الماجستير في الدراسات المتحفية من جامعة حلوان وبدأت مسيرتها العملية كأمين متحف بالمتحف المصري بالتحرير، حيث أنجزت العديد من المشاريع الخاصة بالمتحف وتأسيس القسم التعليمي به، وشغلت في 2014 منصب مدير عام المتاحف الإقليمية، حتى كلفت بالقيام بأعمال رئيس قطاع المتاحف.

 

أما دكتورة خضر، فحصلت على درجة الدكتوراه في مجال علم الآثار المصرية عام 2012 من جامعة الإسكندرية، وعملت رئيس قسم الآثار المصرية بمتحف اسكندرية القومي، ثم وكيل للمتحف، حتى شغلت منصب مدير عام متحف الإسكندرية القومي والمتحف اليوناني الروماني، كما أشرفت على متاحف الإسكندرية ومتحف رشيد.

 

كتبه-سلمى حسن

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى