احوال التعليم

تعليم كفر الشيخ: 98.2٪ من طلاب الثانوية العامة أجرو الامتحان التجريبي

أدى اليوم الخميس، طلاب الصف الثالث الثانوي بمحافظة كفر الشيخ، الامتحان التجريبي الاسترشادي عن شهر مايو، لليوم الثالث، خلال الفترة الأولى في مادتي الكيمياء والجغرافيا، كما أدى الطلاب الإمتحانات خلال الفترة الثانية في الفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية.

وأجريت الامتحانات وسط إجراءات احترازية ووقائية ضد فيروس كورونا المستجد، بمتابعة وتوجيهات اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

شدد المحافظ على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً، وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات، والالتزام بارتداء الكمامة للجميع، وإتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة في مواجهة فيروس كورونا، حفاظا على الطلاب وكل المشاركين في أعمال الامتحانات.

قالت وكيل الوزارة، إن 8746 طالبا وطالبة بالقسم العلمي، و 3929 طالب وطالبة بالقسم الأدبي، سجلوا لأداء الامتحان التجريبي الذي تم عقده اليوم، مشيرة إلي أن غرفة العمليات التي ترأستها، رصدت تمكن الطلاب من أداء الامتحانات بنسبة 98.2% من إجمالي الطلاب.

ووجهت «كشك»، باستمرار أعمال التعقيم والتطهير قبل وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات ، وأن الامتحانات التجريبية الاسترشادية ، بدون درجات وذلك لقياس مدى استفادة الطلاب والقدرة علي التعود على الاختبار النهائي الذي سوف يكون في شهر يونيو 2021.

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى