سياحة القاهرة

تعرف على «حديقة الأزهر» جنة المصريين على الأرض

تُعد حديقة الأزهر من أكبر وأضخم وأجمل الحدائق الموجودة في العالم‏ حيث تبلغ مساحتها 80‏ فدان، وتقع في قلب القاهرة وتم افتتاحها عام 2005، واستغرق إنشاؤها أكثر من‏ 7‏ أعوام.

 

وحديقة الأزهر من أهم الأماكن السياحية في مصر حيث تحتوي على مساحات شاسعة خضراء ومناظر ساحرة تجذب السياح من جميع دول العالم.

 

حديقة الأزهر

 

تتميز الحديقة بأنشطة عديدة يمكن للزائر القيام بها عند زيارتها، فيمكن زيارة المدينة القديمة من خلال بوابات المدينة الأصلية وهما؛ بوابة الباب المحروق وبوابة باب البرقية، ومشاهدة الأحجار الفرعونية التي تم إعادة استخدامها في بناء الأسوار حول باب البرقية والتعرف على معالم أصحاب التحف الذين بنوا البوابة بأنفسهم، كما يمكن التمتع بجو الحرفية عند باب المحروق وطرق التجارة والسفر التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى.

 

حديقة الأزهر

 

كما يوجد أماكن مخصصة للأطفال للمتعة والمرح ويتميز بالأمان، بالإضافة إلى زيارة مطعم «البحيرة» وكافيتريا «واحة النيل» اللذان يقعان على الجانب الآخر من الحديقة، حيث تتمكن من رؤية البحيرة والتمتع بصوت المياه المتدفق من الشلالات.

 

تحتوي حديقة الأزهر أيضًا على معلم أثري وهو السور الأيوبي الذي بناه القائد صلاح الدين الأيوبي لحماية القاهرة من الجهة الشرقية، بالإضافة لوجود الأبراج والممرات التاريخية وزيارة مطعم القلعة الذي يتوسط الحديقة ويتميز بإطلالة رائعة على القاهرة التاريخية وقلعة صلاح الدين من خلال الشرفات الواسعة، وفي نهايتها قاعة المؤتمرات لمشاهدة التصاميم المختلفة لغرف الاجتماعات وأماكن عروض الحفلات الموسيقية والمناسبات العامة.

 

مواعيد وأسعار حديقة الأزهر

 

ويمكن زيارة حديقة الأزهر كل يوم من 9 صباحًا حتى 10 مساءً، وتبلغ رسوم دخول الفرد من الكبار 20 جنيهًا، والصغار تتراوح رسوم الدخول لهم من 7 إلى 10 جنيهات.

 

حديقة الأزهر حديقة الأزهر

 

كتبه-شروق نور عبد المجيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى