كايرو جيت لايت

أسعار الأدوات المدرسية 2023.. تعرف عليها قبل العودة إلى المدرسة (صور)

هيهات أيام قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد 2023 – 2024، فقد إقترب موعد الماراثون الدراسي والعودة إلى المدرسة يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023. لذلك يرصد موقع بوابة القاهرة أسعار الأدوات المدرسية 2023 وكافة التفاصيل عن المستلزمات المدرسية وطرق الحصول عليها بأسعار مخفضة.

بدء العام الدراسي الجديد 2023 – 2024

ووفقا لما صرحت به وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد العام الدراسي لجميع المراحل التعليمية المختلفة. أنه سوف يتم بدء العام الدراسي الجديد يوم السبت 30 سبتمبر 2023 وينتهي يوم السبت 8 يونيو 2024.

وتم تحديد يوم الأحد 14 يناير 2024 على أن يكون بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول. ثم يتم أسئناف العام الدراسي الثانى يوم السبت 10 فبراير 2024 وينتهى يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024. ويختتم العام الدراسي مع بداية الامتحانات لصفوف النقل الأولى يوم السبت الموافق 25 مايو 2024.

العودة إلى المدرسة

قبيل ذلك، يستعد كلا من الطلاب وأولياء الأمور والتجار في استقبال العام الدراسي الجديد على حدى، حيث يقوم الطلاب بتهيئة أنفسهم إلى العودة إلى المدرسة وتلقي العلم.

المستلزمات المدرسية

المستلزمات المدرسية
المستلزمات المدرسية

وبالتالي يستعد معهم من ناحية أخرى؛ أولياء الأمور في توفير كافة رغباتهم؛ بداية من شراء المستلزمات المدرسية والأدوات المدرسية الجديدة. كالكتب والكشاكيل والشنط والزي المدرسي، بالاضافة إلى دفع المصاريف المدرسية.

وعلى صعيد آخر، يتأهب ويتهيأ تجار الأدوات المدرسية إلى تجهيز وتوفير كميات كبيرة من هذه المستلزمات المختلفة بأسعار مخفضة في متناول الجميع. لجذب عدد كبير من المواطنين وشراء احتياجاتهم بكل سهولة.

في إطار ذلك رصدت كاميرا “بوابة القاهرة” متوسط إقبال وتزاحم المواطنين على شراء مستلزماتهم المدرسية من الآن استعدادا للعام الدراسي الجديد.

أسعار الأدوات المدرسية 2023

حيث قال “ماهر فارس”، صاحب مكتبة ادوات مدرسية. عن استعداده للعام الدراسي: “نحن نحرص على توفير كميات كبيرة من كافة أشكال الأدوات والمستلزمات الدراسية المختلفة بأسعار مخفضة للمواطنين. ولذلك نقوم بطرحها قبل شهر من بدء العام الدراسي“.

أسعار الأدوات المدرسية 2023

مستكملا ” أنه عند وضع الأسعار يراعي أن تكون في متناول الجميع فالمقام الأول يكون للطلاب وأولياء الأمور. لذلك قمنا بتقديم قائمة أسعار منافسة في الأسواق يصل فيها سعر دستة القلم الرصاص 12.5 جنيه. ويتراوح سعر الكشكول السلك بمقاساته المختلفة ما بين 15 إلى 27.5 جنيه. وباكت القلم الجاف 10 قطع ب 22.5 جنيه. وسعر دستة الكشاكيل 55 جنيه. وسعر الممحاه يبدأ من 3 جنيهات“.

وأضاف “أن الأقبال حتى الآن متوسط، وذلك لأن الموسم مازال في أوله. وجاء كلامه مطمئنا لزبائنه أنه على استعداد دائم في تعويض نقص الأدوات المدرسية وتلبية طلباتهم. مع مزيد من العروض والمفاجآت“.

وقالت “هبه علي” 34 سنة، موظفة: “أنا متعودة كل سنة أشتري المستلزمات المدرسية لأولادي من هنا لأنه فعلا على قد الأيد”. وكل مرة بنزل اشتري من دلوقتي الكتب والكشاكيل والأقلام قبل ماتخلص. لأنها فعلا أجود خامة وأقل سعر غن غيره من المحلات والمكتبات“.

وفي النهاية تتمنى “بوابة القاهرة” عام دراسي جديد وسعيد على جميع الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة وأولياء الأمور. راجين من الله أن يمر بسلام على جميع المؤسسات التعليمية في مصر.

أسعار الأدوات المدرسية 2023 أسعار الأدوات المدرسية 2023 أسعار الأدوات المدرسية 2023

تقرير وتصوير| جهاد رمزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى