برلمان وسياسة

تطوير الفكر العربي: مبادرة إعمار غزة دليل ريادة مصر في عهد السيسي

أشاد منتدى تطوير الفكر العربي للدراسات، بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية الإعمار، وقال إن الرئيس السيسي أعاد لمصر ريادتها المحلية والدولية.

وقال أبو بكر الديب، الباحث في الشأن الإقتصادي ورئيس المنتدي: إن مصر لم تنسى يوما القضية الفلسطينية، وقد وجه الرئيس قبل أيام بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني في غزة للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها، وأن الشعب المصري يساند الحق الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي وممارساته وانتهاكاته لكافة الأعراف والقوانين الدولية.

وأوضح “الديب” أن دولة فلسطين المحتلة تمثل العمق الاستراتيجي لمصر وتحقيق استقرارها ضرورة تحمي المنطقة جميعها.

ورحب أبو بكر الديب بقرار القيادة السياسية في كافة قراراتها وتوجهاتها التي من شأنها الحفاظ على الأمن القومي المصري ومساندة الأشقاء الفلسطينيين، انطلاقا من أن مصر هي قلب العروبة وهي تقوم بدورها ومسئوليتها تجاه الشعب الفلسطيني، فمصر الكبيرة حاضرة دائما في أزمات أشقاؤها عبر التاريخ.

وأعلنت مصر، الثلاثاء، تقديم نصف مليار دولار كمبادرة لصالح إعادة الإعمار في قطاع غزة بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق هذه المبادة في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة.

وتتبنى “مبادرة السيسي في قطاع غزة” قيام الشركات المصرية المتخصصة بالإشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وجرى الإعلان عن المبادرة في بيان عقب اجتماع بين رؤساء مصر عبدالفتاح السيسي، وفرنسا إيمانويل ماكرون، وعاهل الأردن الملك عبدالله، في باريس.

كتبه-أحمد قابيل

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى