أحداث وأخبار

تضامن المنوفية تجهز مقر لتوقيع الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة

إستمرارًا لجهود مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنوفية، بقيادة إمام فوزي إمام، لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، قامت المديرية بتجهيز مقر لتوقيع الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة، تمهيدًا لمنحهم شهادة الإعفاء من أداء الخدمة العسكرية، وذلك بالصالة المغطاة بجامعة المنوفية.

وجاء ذلك، تحت رعاية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، وبالتنسيق مع منطقة تجنيد وتعبئة طنطا، تسيرًا على على ذوي الاحتياجات الخاصة، ممن هم في سن التجنيد.

وقال إمام فوزي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، لموقع بوابة القاهرة، إن الدولة تولي إهتمامًا خاصًا لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحرصا على تقديم كافة سبل الراحة لهم، تم تجهيز مقر لتوقيع الكشف الطبي عليهم ممن بلغوا سن التجنيد، تمهيدًا لمنحهم شهادة الاعفاء من أداء الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة.

وأضاف “فوزي” أن مقر الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة، حرصت على توفيره جامعة المنوفية، إنطلاقا من دورها الرائد في خدمة وتنمية المجتمع.

وأشار إمام فوزي إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بالمنوفية لإطلاق قوافل طبية علاجية لذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم المرافقين لهم.

ومن جانبه، أضافت هند عبد الصادق مدير إدارة شبين الكوم الاجتماعية، أنه تم التنسيق مع كافة الإدارات والوحدات الاجتماعية المنتشرة بكافة القرى لحصر الحالات المستهدفة.

وأشارت “هند عبد الصادق” إلى أنه تم التنسيق مع الجمعيات الأهلية، وذلك لتوفير مختلف أوجه الخدمات والرعاية لذوي الإعاقة وأسرهم اثناء توقيع الكشف الطبي عليهم، مشيدة في ذلك بدور وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة المنوفية على براعة فاعلية التنظيم.

تضامن المنوفية تجهز مقر لتوقيع الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة تضامن المنوفية تجهز مقر لتوقيع الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة تضامن المنوفية تجهز مقر لتوقيع الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة تضامن المنوفية تجهز مقر لتوقيع الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة تضامن المنوفية تجهز مقر لتوقيع الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة

كتبه| أمل السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى