أخبار القاهرة

تشكيل لجنة لتنظيم انتظار المركبات في شوارع الجيزة

 

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارًا بتشكيل لجنة لتنظيم انتظار المركبات في الشوارع الخاضعة لأحكام القانون رقم 150/2020.

 

وجاء قرار المحافظ، في إطار المجهودات التي تنفذها المحافظة للقضاء على ظاهرة الانتظار العشوائي للسيارات وللحد من الاختناقات المرورية الناتجة عن ذلك وتحقيق السيولة المرورية والعمل على توفير أكبر قدر من فرص العمل بالمشروع.

 

وقال “راشد”: “إن اللجنة سوف تختص بتحديد الأماكن والأوقات التى يجوز فيها انتظار المركبات بالشوارع الخاضعة لولاية المحافظة أو جهاز المدينة المختص بما لا يعيق حركة المرور وبالتنسيق مع إدارة المرور المختصة”.

 

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه سيتم إعداد كراسات الشروط الخاصة بحق استغلال أماكن الانتظار وفقا لأحكام قانون تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة الصادر بالقانون رقم 182/2018 مع مراعاة أن تتضمن تلك الشروط إمكانية استخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة فى الأماكن القابلة لذلك.

 

لجنة تنظيم المركبات

 

وتضم اختصاصات اللجنة تحديد مقابل انتظار المركبات حسب المساحة والموقع الجغرافى في الأحوال والأوقات التي يتقرر فيها هذا المقابل مع مراعاة المستوى الاقتصادي لطبيعة المكان.

 

وأكد اللواء أحمد راشد أنه سيتم تحديد الضوابط والاشتراطات المتطلبة في القائمين على العمل بتخفيض انتظار المركبات سواء لدى الشركات أو الأفراد ومنح رخصة مزاولة نشاط تنظيم انتظار المركبات للأشخاص التابعين للشركات والأفراد.

 

شمل قرار محافظ الجيزة أن تكون اللجنة برئاسة رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية وبعضوية كل من ممثل عن الوحدة المحلية لمدينة الجيزة والإدارة العامة لمرور الجيزة ورئيس جهاز مشروع النقل الجماعى ممثلين عن مديرية أمن الجيزة والإدارة العامة للشئون القانونية بالمحافظة وعن الإدارة العامة للشئون المالية بالمحافظة.

 

ويأتي تشكيل اللجنة كما أوضح المحافظ، ضمن السياسات التى تنتهجها المحافظة للقضاء على الازدحام المرورى والانتظار العشوائى بالشوارع وإعادة الانضباط للشارع، حيث تم إصدار اللائحة الخاصة بتنظيم ساحات الانتظار وكذلك مواجهة الحواجز الحديدية والخراسانية والتي يستخدمها البعض لحجز أماكن انتظار للمركبات.

 

كتبه-دعاء عصام

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock