اقتصاد وموانئ

تسيير خط سياحي بين مصر والسودان

وقعت، اليوم الأحد، هيئة وادي النيل للملاحة النهرية، وشركة فوياج سورلونيل الفرنسية، Voyage sur) le nil)، المالكة للعائمة السياحية لافلانوزدونيل (la flaneuse du nil) (الدهبية)، عقد إدارة وتسيير خط النقل السياحي أسوان – حلفا.

 

شهد التوقيع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، واللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان.

 

حضر مراسم التوقيع، السفير السوداني بالقاهرة الدكتور عبدالمحمود عبدالحليم، والسفير حسام عيسى، نائبًا عن وزير الخارجية، ووقع على العقد كل من اللواء بحري مصطفى عامر، نائب رئيس هيئة وادي النيل للملاحة النهرية نائبًا عن رئيس الهيئة وعبدالناصر حسين، نائب رئيس مجلس إدارة شركة فوياج سورلونيل.

 

وصرح وزير النقل أنَّ هذا العقد يأتي في إطار خطة تطوير هيئة وادي النيل للملاحة النهرية وإضافة أنشطة جديدة طبقا لقرار إنشاء الهيئة لافتا إلى أنَّه لأول مرة يتم تشغيل عائمة سياحية من هذا الطراز على هذا الخط حيث كان التشغيل سابقًا يمتد من أسوان حتى أبو سمبل.

 

وأشار وزير النقل إلى أنَّ هذا الخط سيساهم في زيادة أعداد السائحين وزيادة موارد الهيئة والموانئ النهرية بالإضافة إلى التأثير الإيجابي للقيمة المضافة الناتجة من تشغيل هذا الخط منوها بأنَّ العائمة النيلية الدهبية صديقة للبيئة وهو ما يقلل من التلوث البيئي، وهذا الخط يعتبر النواه الأولى في الخط الملاحي النهري البحر المتوسط /بحيرة فيكتوريا.

 

وأعرب اللواء مصطفى عامر، أنَّ هذا الخط يعتبر البداية لنقله كبري في زيادة نشاط واستثمارات الهيئة، ومن المتوقع أن يحقق هذه التعاقد إيرادات إضافية ستساهم في دعم خطط وبرامج إعادة هيكلة الهيئة وتحديث وحداتها لتواكب التطورات الاقتصادية في سوق النقل وتشجيع الشركات الأخرى لحذو نفس الطريق ومن المنتظر خلال الأيام القادمة توقيع عقد مماثل مع هيئة قناة السويس لبناء وحدات نهرية حديثة للركاب والبضائع”.

 

كتبه-أمل السيد

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات