فن وثقافة

تدشين فعاليات مسابقة “المواهب الذهبية” لمتحدي الإعاقة

بدأت فعاليات مسابقة المواهب الذهبية لمتحدي الإعاقة بالاشترك مع صندوق التنمية الثقافية وعدد من الجهات الحكومية، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار عام 2018 هو عام متحدي الإعاقة.

 

وقامت الدكتورة هادية صابر نائب رئيس مجلس إدارة جمعية “البلد اليوم” بتنظيم احتفالية بمقر جمعية النور والأمل لرعاية المكفوفين، بمشاركة الدكتورة تحية شمس الدين أستاذ ورئيس قسم الغناء بالمعهد العالي للموسيقى “الكونسرفتوار”، ود.علاء فتحي أستاذ التأليف الموسيقي بالمعهد العالي للموسيقى العربية وقائد فرقة ألحان مصرية، والمايسترو د. مدحت عبدالسميع أستاذ آلة الكمان وقائد فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية، والموسيقار عمرو سليم والفنانة مادلين طبر.

 

وشهد الحفل إنطلاق المرحلة الخاصة بسحب استمارات المسابقة، حيث قام عدد من ذوي القدرات الخاصة باستعراض مواهبهم في فقرات فنية غنائية.

 

وقالت الدكتورة هادية، إنّ رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة عزة العشماوي، وجهت الدعوة للجمعية لمناقشة مؤتمر أعمال تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال في مصر ودعم الأسرة.

 

وتابعت أنّها وجهت الدعوة للمجلس للمشاركة في مسابقة المواهب الذهبية وتقديم أي اقتراحات تساهم في إثراء هذه المبادرة الخاصة بالموهوبين في العزف والغناء من ذوي القدرات الخاصة، والتي تم إنشاء صفحة على الفيس بوك باسمها ( المواهب الذهبية Golden Talents ).

 

وأوضحت الدكتورة هادية أنّ المسابقة تتضمن الغناء الفردي، والغناء الجماعي، والعزف الموسيقي، على أنّ يكون سن المتسابق من 16 حتى 35 عامًا في فرعي العزف والغناء الفردي، وأنّ يكون مصري الجنسية، وأنّ يقدم المتسابق اسطوانة تحتوي على أحد أعماله الفنية في حدود 3 دقائق، وفى حالة الإشتراك إلكترونيًا يتم التسجيل على موقع صندوق التنمية الثقافية، ويحق للجمعيات والمؤسسات والهيئات الخاصة والحكومية المشاركة بفرقها الخاصة في مسابقة الغناء الجماعي بدون التقيد بشرط السن.

 

ولفتت إلى أنّ هناك لجنة مستقلة من كبار المتخصصين تتولى عملية فرز الأعمال المقدمة، ويستمر التقديم للمسابقة حتى منتصف شهر أغسطس الحالي.

 

بوابة القاهرة-أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى