المجتمع المدني

تدشين حملة “انتم أبطال أسرتكم” لمناهضة العنف ضد المرأة

دشنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت عنوان “انتم أبطال أسرتكم”، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

وأكدت وزيرة التضامن دعمها المستمر لسيدات مصر البطلات والمثابرات والمكافحات، وعلى أن المرأة هي حجر الأساس لاستقرار الأسرة المصرية.

وأشارت “القباج” إلى أن حملة “انتم أبطال أسرتكم” تركز على قضايا السيدات الأولى بالرعاية مثل العنف ضد الفتيات اليتيمات وضد السيدات اللاتي يعانين من مستوى تعليمي واقتصادي محدود، والسيدات المطلقات، والمرأة ذات الإعاقة ، وكبار السن.

وحول العنف ضد المرأة، اكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الحمل تشمل عددًا من القضايا منها ختان الإناث والزواج المبكر والاتجار بالبشر والاستغلال الاقتصادي للمرأة والعنف ضد المسنة، والحرمان من التعليم والصحة، وزواج الصفقة.

وتستهدف “انتم أبطال أسرتكم” قطاعات مختلفة منها مواقع التواصل الاجتماعي، وتثقيف الفئات الأولى بالرعاية حول خدمات منظومة التضامن، وتسليط الضوء على قصص السيدات الناجحات، واطلاق حزمة من الرسائل التعريفية والمعلومات الموثقة، حول اتجاهات وممارسات العنف في المجتمع المصري والدولي.

وأثنت الوزيرة على دور الرائدات الاجتماعيات بكونهن سفيرات وجنود الوزارة، حيث من المخطط أن تقوم الرائدات بعقد ندوات للتوعية بأهداف الحملة.

كتبه| أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى