أحداث وأخبار

الأردن تحذر من محاولة تهجير الفلسطينيين من الأراضي الفلسطينية

حذر الملك عبدالله الثاني من محاولة تهجير الفلسطينيين من الأراضي الفلسطينية أو التسبب في نزوحهم، وذلك خلال استقباله اليوم الجمعة في عمان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وشدد الملك عبدالله الثاني على عدم ترحيل أزمة غزة إلى دول الجوار ومفاقمة قضية اللاجئين، مؤكدًا على ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى حماية المدنيين ووقف التصعيد والحرب على غزة.

كما نبه ملك الأردن إلى عدم إعاقة عمل المنظمات الدولية في قطاع غزة لكي تقوم بواجباتها الإنسانية، محذرًا من انتهاج سياسة العقاب الجماعي تجاه سكان قطاع غزة.

وشدد العاهل الأردني تأكيده على ضرورة حماية المدنيين الأبرياء من الجانبين، انسجاما مع القيم الإنسانية المشتركة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنسان، مع ضرورة بناء أفق سياسي لضمان فرص تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، ومنع اندلاع المزيد من دوامات العنف والحروب في المنطقة.

وشدد على أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، لافتا إلى الاستمرار في حماية ورعاية هذه المقدسات بموجب الوصاية الهاشمية عليها.

كتبه| نهى يحيي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى