المرأة

بنك ناصر الاجتماعي يستجيب للبيان الصادر عن “القاهرة للتنمية”

كتب-داليا فكري

 

في استجابة من المسئولين ببنك ناصر الاجتماعي للبيان الصادر من مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون بتاريخ 16/5/2020 بشأن معاناة النساء في صرف النفقة من بنك ناصر الاجتماعي في ظل أزمة كوفيد 19 وعدم تمكن بعضهن من صرف قيمة النفقات الخاصة بهن من البنك منذ شهر مارس الماضي رغم قيامهن بإنهاء كل الإجراءات اللازمة لصرف قيمة النفقة.

 

تلقت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون اتصالا هاتفيا من محمود عبد الله، عضو المكتب الفني لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، وذلك في إطار اهتمام البنك بحل وتيسير مشكلات الناجيات.

 

وتشيد القاهرة للتنمية بهذه المبادرة من جانب المسئولين عن بنك ناصر الاجتماعي، وتتمنى لجميع الناجيات من العنف في مصر السلامة والأمان.

 

القاهرة للتنمية تصدر بيانا بشأن معاناة النساء في صرف النفقة من بنك ناصر

 

وكانت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، أصدرت بيانا بشأن معاناة النساء في صرف النفقة من بنك ناصر الاجتماعي في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

وطالبت المؤسسة أولا: تيسير الإجراءات على الناجيات الحاصلات على الأحكام القضائية، وسرعة إنهاء المشاكل والتعامل مع شركات الاتصالات لتمكين النساء من صرف نفقاتهن.

 

ثانيا: إنشاء قسم مختص ببنك ناصر بتلقي الشكاوى المتعلقة بعدم صرف النفقات الخاصة بالناجيات عن طريق المحافظ الإلكترونية، بدلا من ترك النساء عرضة للعراقيل البيروقراطية، للإجراءات المعقدة والخاصة بالمحافظ الالكترونية، خاصة إن العديد من النساء لا يعلمن شيئا عن خدمة حماية المستهلك، كذلك لا تتوافر لديهن المعرفة الكافية للتعامل مع المحافظ الالكترونية، وفي حالة عدم إنهاء المشاكل من شركات الاتصالات يتم إيقاف تحويل النفقات إلى الشركة المتعامل معها وإتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock