أحداث وأخبار

بمناسبة اليوم العالمي للتوحد.. الطفل يوسف ينجح في تحدي الحياة

عندما علمت بأنه طفل توحد منذ الأسابيع الأولى قررت أن أكمل حياتي بطفلي يوسف باسم عوف صاحب الـ8 عامًا، هكذا بدأت إنجي خاطر والدة الطفل يوسف حديثها لموقع بوابة القاهرة.

إنجي خاطر نموذج للمرأة المكافحة

يوسف، ولد لديه قوة جبارة في تحدي الحياة، وعدم الاستسلام لظروف إعاقته. وشجعته على ذلك “إنجي” أم آمنت بأن ابنها سيكون نموذجًا إيجابياً على عكس ما تصوره الآخرين. ومن هنا أصحبت تكافح لأبنها ولغيره من الحالات المشابهه، وتابعت: “صممت إني أربيه أحسن تربيه”.

“أخذت دورات في التخاطب وكرثت وقتي لعلاج أبني”. وتستكمل الأم حديثها، وقالت إنها قررت أن تساعد الأسر في علاج أطفالهن وتدعيمهم نفسيًا من أصحاب التوحد. وتفرغت لأبني الذي صمم على تعلم كورة القدم.

يوسف باسم عوف ينجح في تحدي الحياة

تواصلت الأم مع إحدى النوادي، بجانب مدرسة الطفل. وتم تدريب ابنها واجتاز العديد من الاختبارات الرياضية، حتى أنه لفت انتباه مدربيه وزملائه وأساتدته بموهبته.

وأشارت إنجي خاطر إلى أنه سيتم تدشين مبادرة خاصة بـ”يوسف” مع مجموعة من زملائه تحت مسمى تحدي الحياة.

وكما يحتفل العالم باليوم العالمي للتوحد في أبريل من كل عام. يحتفل أيضا يوسف بعيد ميلاده 10-4-2012. وتتقدم “بوابة القاهرة” بالتهنئة للطفل يوسف ولجميع أطفال التوحد في عيدهم العالمي.

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قدمت التهنئة لذوي التوحد. في احتفالهم السنوي باليوم العالمي للتوعية بطيف التوحد والذي يوافق الثاني من إبريل من كل عام.

كتبه| إيمان وجدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى