البوابة الرياضية

أفضل أكل بعد التمرين لخسارة الوزن.. نصائح وأسرار عليك بها

يتبع الكثيرون ممارسة الرياضة لفقد وزنهم، ولكن ذلك لا يعطيهم نتائج مرضية، والمشكلة الشائعة في ذلك هي تناول الأكل بعد الجيم وممارسة الرياضة بشكل غير صحيح، لذا سنوضح لمتابعي بوابة القاهرة أفضل أكل بعد التمرين لخسارة الوزن ونصائح وأسرار هامة.

إذا كنت تريد جسمًا نحيفًا وصحة جيدة، فاعلم أن 30٪ فقط من النجاح يكمن في التمرين، ولكن باقي النسبة الـ 70٪ تكون بسبب النظام الغذائي. لذلك، سنساعدك على تحقيق التوازن في النظام الغذائي حتى تكون عظامك وعقلك في كامل الصحة.

في البداية، يجب أن تقرر لماذا تحتاج إلى إنقاص الوزن؟ إذا كانت الإجابة لأنك تريد حقًا أن تجعل نفسك أفضل، إذن عليك الاعتناء بنفسك! وهذا لا يتعلق فقط بالطعام المناسب والتدريب المنتظم، ولكن أيضًا بجميع مجالات الحياة البشرية الأخرى.

يشكل كل إنسان عادات معينة خلال حياته، وكلما طالت مدة حياة الإنسان بهذه العادات، زادت صعوبة إعادة تثقيفه، وهو نفسه لا يريد أن يتغير.

ولهذا السبب، من المهم أن تتحسن في أقرب وقت ممكن، وإلا فإن الوضع على مر السنين سوف يتفاقم وسيكون كسر دائرة العادات الشريرة إما صعبا للغاية أو حتى مستحيلا.

أهم شيء على الفرد ألا يتخلى عما بدأه، وإلا سيعود كل شيء إلى طبيعته. لذلك، دعونا نبدأ في فقدان الوزن ومعرفة كل الأسرار التي يستخدمها مدربو اللياقة البدنية والرياضيون فقط من أجل الحفاظ على أجسامهم في حالة ممتازة.

النظام الغذائي

هل تعتقد أنك بحاجة للذهاب إلى أخصائي التغذية أو تناول الأطعمة باهظة الثمن لإنقاص الوزن؟ لا، هذه أسطورة بعيدة! لإزالة الكيلوجرامات – ما عليك سوى تطبيع نظامك الغذائي، أي التوقف عن تناول كل الأشياء الضارة التي أكلتها في الماضي.

الجسم شيء معقد وبعد التدريب يريد إرجاع السعرات الحرارية المستهلكة. يبدأ الإنسان فجأة بإفراغ الثلاجة بعد مجهود بدني، فهو يرغب في اكتساب الوزن المتبخر. ماذا تريد أن تقول؟ كن صبوراً! كبح جماح نفسك، لكن في بعض الأحيان، امنح نفسك فترة من الراحة عن عمد، وإلا سيحدث انهيار عصبي أو شيء أسوأ.

تذكر القاعدة الأساسية لفقدان الوزن – يجب أن يكون عدد السعرات الحرارية المستهلكة أكبر بكثير من السعرات الحرارية المستهلكة.

من المهم أيضًا الانتباه إلى كمية البروتينات والكربوهيدرات والدهون الموجودة في الأطعمة المختلفة. فقط النظام الغذائي المتوازن التالي سيوفر لك الكيلوغرام.

تعرف على| أفضل تمارين لحرق الدهون للرجال والنساء

الأكل قبل التمرين

تناول طعامًا خفيفًا قبل نصف ساعة من التمرين، والشاي الأخضر والقهوة الحقيقية والموز والخبز مناسب.

وينصح بعض خبراء التغذية بتناول الكربوهيدرات المعقدة قبل ممارسة التمارين الرياضية. ويمكن العثور على هذه الكربوهيدرات في المكسرات، ودقيق الشوفان، والأرز، والبطاطس.

وينصح خبراء التغذية بتناول كميات أقل من الدهون قبل ممارسة الرياضة. كذلك عدم الاعتماد على الأطعمة البروتينية، لأنها يمكن أن تسبب الشعور بالنعاس والتعب.

أفضل أكل بعد التمرين لخسارة الوزن

سؤال صعب، وليس هناك إجابة قاطعة عليه. يعتقد البعض أنك تحتاج إلى تناول طعام ضيق بعد ممارسة التمارين الرياضية.

بينما يعتقد البعض الآخر أنه لا ينبغي عليك تناول أي شيء لمدة ساعتين بعد النشاط البدني. سنأخذ المنتصف، ونقول لك – “ثق بمشاعرك“.

تعرف على| زبدة الفول السوداني وفوائدها

  • الخيار الأول:

ننصحك بعدم تناول أي شيء صالح للأكل بعد التمرين، والانتظار لمدة 30 دقيقة، وعندها فقط تبدأ في تناول الطعام.

يجب أن يحتوي الطعام على الكثير من الكربوهيدرات والبروتينات – يجب على محبي الرياضات الخفيفة إعطاء الأولوية للكربوهيدرات والسيلوفيكي – للبروتينات.

  • الخيار الثاني:

يتم حرق الدهون باستمرار لدى الأشخاص النشطين. وقد ثبت أنها يتم حرقها حتى عندما يكون الشخص مستلقيًا على الأريكة.

يتم حرق الدهون الجيدة بشكل خاص بعد الركض وركوب الدراجات والمشي المكثف. في هذا الوقت ينصح الرياضيون بامتصاص الماء العادي فقط وليس أكثر.

بعد التمارين يتم امتصاص الأطعمة السائلة جيدًا، على سبيل المثال، يشرب بعض الرياضيين مخفوق البروتين بعد التمرين. إذا لم تكن من محبي هذه القائمة، فاختر شيئًا من التالي:

  • الجبنة.
  • السمك.
  • الحنطة السوداء.
  • البطاطس مع البصل والشبت.
  • الدجاج واللحوم المسلوقة الخالية من الدهون.
  • من الأفضل استخدام الأطعمة القوية، مثل اللحوم أو العجة أو السمك، مع سلطة الخضار.

احترس هناك أطعمة ضارة للرياضيين مثل الحلويات والكافيين، فهو يؤثر سلباً على انتعاش الجسم.

تناول الطعام قبل وبعد وأثناء التدريب

  1. لا ترفض تناول الطعام: إذا كنت تريد أن تأكل حقًا، تناول الطعام، حتى لو مرت عدة دقائق بعد التمرين.
  2. استخدم أكبر قدر ممكن من مياه الشرب والعصائر الطبيعية والشاي الأخضر.
  3. تناول الطعام كل أربع ساعات. استبدل السندويشات بالفواكه والسلطات والزبادي وغيرها من المنتجات اللذيذة والصحية.
  4. لا توجد أدوية سحرية، كل ما يمكنك فعله هو تناول الطعام بشكل صحيح وممارسة الرياضة.
  5. الأنظمة الغذائية المختلفة المرتبطة بمنتجات معينة تدمر صحتك. من المفيد جدًا تناول الطعام بشكل متنوع حتى يحصل الجسم على جميع المكونات الضرورية له. حتى المنتج الذي يبدو ضارًا مثل السكر ضروري لعمل الدماغ الطبيعي.
  6. بعد الساعة السادسة لا يفضل تناول الطعام.
  7. لن يكون التدريب من نوع واحد كافيًا لإنقاص الوزن. قم بتنويع نشاطك البدني.
  8. قم بتضمين الفواكه التي تحتوي على الحد الأدنى من السكروز في القائمة.

في البداية، سوف تلتزم بنصيحتنا، ولكن في غضون بضعة أشهر سوف تعتاد عليها وترى النتيجة. سوف يصبح جسمك أقل حجما بكثير.

بالإضافة إلى ذلك ستلاحظ تحسن مزاجك، وسوف تتحسن حياتك وستشعر بأن حياتك أصبحت أفضل.

كتبه| أحمد حمدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى