حوادث القاهرة

بلاغ للنائب العام ونيابة الشئون المالية والتجارية ضد مرتضى منصور

كتب-داليا الباجوري

 

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ إلى المستشار حمادة الصاوي النائب العام، ونيابة الشئون المالية والتجارية، ضد مرتضى منصور لتهربه من سداد ضرائب عن الفيلا المملوكة له بمارينا.

 

وقال سمير صبري: المبلغ ضده مرتصى منصور محتميا بالحصانة التي يتمتع بها باعتباره عضو بمجلس النواب وأصبحت تلك الحصانة هي الستار التي يتخفي فيها ليفعل بها ما يشاء ولا يستطيع أحد أن يطرح عليه السؤال من أين لك هذا.

 

وأشار صبري إلى أن المبلغ ضده يمتلك فيلا بـقرية مارينا يتجاوز ثمنها 45 مليون جنيه وأيضا فيلا بقرية مراسي يتعدى سعرها الـ 55 مليون جنيه، وبمطالعة الإقرار الضريبي الخاص به تبين عدم إدراجهم بإقرار الثروة العقارية مع العلم أن تلك الفيلات قد أقيمت على أحدث طراز وتم تكلفتهم بملايين الجنيهات فنتساءل من أين تلك الأموال التي قام بشراء الفيلات بها مع العلم أنه يخضع لقانون الكسب غير المشروع ويجب أن يقدم إقراره الضريبي في نهاية كل عام ويتم ذكر الممتلكات بها.

 

وأضاف صبري: الكثير ممن يتابعون يتساءلون من أين تلك الأموال ولا ينسى القضية الشهيرة التي تم حبس المبلغ ضده بها وهي قضية الريان وقيامه بالاستيلاء على تلك الأموال بطريق غير مشروع ليظل السؤال أين ذهبت فلوس الريان؟ وهل هي تلك الأموال التي اشترى بها تلك الفيلات دون أن يسدد حق الدولة فيها ليظل السؤال المطروح من أين لك هذا؟.

 

وطلب صبري في نهاية بلاغه اتخاذ الإجراءات القانونية لرفع الحصانة البرلمانية عن مرتضى منصور والتحقيق معه وتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة التهرب الضريبي.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock