حوادث القاهرة

بلاغ للنائب العام ضد مروج دعوة ‎زواج البارت تايم و‎سلفيني جوزك

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ إلى المستشار حمادة الصاوي النائب العام، ضد أحمد مهران المحامي مروج دعوة زواج البارت تايم وزواج سلفيني جوزك.

وقال سمير صبري في بلاغه: إن أحمد مهران روج على وسائل التواصل الاجتماعي لدعوات زواج البارت تايم وزواج سلفيني جوزك وهي دعوات غير شرعية وترتدي رداء الشرع واستغلال النصوص المقدسة لنشر الفسق والفجور باسم المباح شرعا.

وكان الدكتور حسن الصغير أمين عام هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، قال إن زواج البارت تايم، وسلفينى زوجك لم تبين واجبات الزوج تجاه الزوجة الأخرى من حيث الإنفاق عليها، مشيرًا إلى أن الزواج في الإسلام ميثاق غليظ يقول عنه المولى عز وجل «وأخذنا منكم ميثاقاً غليظا»، وهو صادر من قضية الكرامة الإنسانية، لذا فمن غير المقبول حصر المسألة بهذه الصورة التي تجعل قضية المرأة هي الاستمتاع ويتم إهدار حقوقها، فالزواج فيه سكن ورحمة وإنفاق وحماية ورعاية، لافتًا إلى أن سلفيني زوجك أمر مرفوض.

‎إن تلك الجرائم يؤثمها قانون مكافحة الدعارة بأن كل من حرض غيره على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور، وكما ما تنص عليه المادة 14 و15 «كل من أعلن بأي طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار إلى ذلك، يعاقب بالحبس 3 سنوات ويستتبع الحكم بالإدانة وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة.

‎ويجب تفعيل ما تنص عليه القوانين ضد من ينتهكون قيمه الرباط المقدس وهو الزواج وتحويله إلى زنى مغلف بإطار قانوني ولكن القانون سيقف لهم بالمرصاد ويفسد محاولاتهم الشيطانية

ومن جماع ذلك نلتمس إصدار أمر سعادتكم للتحقيق في هذا البلاغ وتقديم المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية وقدم صبري المستندات المؤيدة لبلاغه.

كتبه-داليا الباجوري

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى