حوادث القاهرة

بلاغ للنائب العام ضد خالد رفعت صلاح لتطاوله على مؤسسات الدولة

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي ببلاغ إلى المستشار حمادة الصاوي النائب العام، ضد المدعو خالد رفعت صلاح.

وجاء نص البلاغ كالتالي: خرج المبلغ ضده على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) بمنشورين هاجم فيهما النظام المصري وقرارات الدولة والقوات المسلحة وذلك على سند من القول.

وجاء المنشور الأول: (اكتشفت أن ألد أعداء النظام الحالي مش الإخوان ولكن هي قرارات النظام الحالي نفسه، بدل ما يستثمر حالة التلاحم الشعبي اللي حصلت معاه أمبارح بسبب أحداث ليبيا راح مولع أسعار الكهرباء والغاز تاني يوم مع أنه وعد في بداية أزمة كورونا بعدم رفع أسعارهم هذه السنة هو مش مدرك أن الناس جاعت بجد وطهقت وجابت آخرها ومعدش بتاكل من شعارات الوطنية).

وجاء المنشور الثاني: ( مفيش حد عاقل في الدنيا بيصور وينشر تحركات جيشه دهب يعرض سلامة أبناؤه للخطر ويبوظ خطط بلده ارحموا دين امي متنشروش أي حاجة عسكرية فرقتوا أيه عن أي جاسوس بيبعت تحركات جيشنا دي خيانة أو غباء أوسخ من الخيانة).

وحيث أن ما نشره المبلغ ضده وقيامه بالهجوم على النظام الحالي وقراراته ورئيس الجمهورية واتهامه بالباطل يعد جريمة بل وأنه تطاول على القوات المسلحة وما تم نشره متهما أنها خيانة وأن ما قاله المبلغ ضده يعد من قبيل الهجوم على مؤسسات الدولة وإهانة رئيس الجمهورية وإشاعة الأخبار الكاذبة التي من شأنها أن تهدد الاستقرار القومي للبلاد وتنشر الفوضى مما يعد ما فعله المبلغ ضده جريمة يعاقب عليها القانون.

ومن جماع كل ما تقدم لا يسع المبلغ إلا التقدم لسعادتكم بهذا البلاغ ملتمسا التحقيق في هذا البلاغ وتقديم المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية.

كتبه-داليا الباجوري

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى