حوادث القاهرة

بلاغ ضد مرتضى منصور لارتكابه جريمة التنمر في حق الشعب المصري

كتب-داليا الباجوري

 

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ إلى المستشار حمادة الصاوي النائب العام، ضد مرتضى منصور لارتكابه جريمة التنمر في حق الشعب المصري، مطالبا باتخاذ الاجراءات القانونية لرفع الحصانة البرلمانية عن المبلغ ضدة.

 

وقال سمير صبري في بلاغه: تعدت كل حدود الأدب والإحترام وزادت عن حدها بذاءات وتطاولات المبلغ ضده بل تعدت ذلك وبدا يخوض في الأعراض وسمعة كل من يختلف معه واختلاق قصص وأحداث من خيالة الملوث للإساءة ولتشوية السمعة بخلاف الألفاظ البذيئة التي يعف اللسان عن ذكرها متخذًا منبرًا لنشر هذا التلوث من خلال إحدى القنوات الفضائية تسمى قناة الزمالك وبذلك فقد ارتكب المبلغ ضدة جريمة التنمر المنصوص عليا يالمادة رقم (309 مكرراً ب) من قانون العقوبات والتي أوردت تعريفاً للتنمر.

 

وتابع صبري: ويأتي ذلك في ضوء تزايد ظاهرة التنمر وتناميها بصورة تشكل خطراً على المجتمع المصري وقد حددت المادة المعدلة المذكوزك أبرز العقوبات التي سيتم تطبيقها في حالة التنمر على الغير: – يعد تنمرًا كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني، أو استغلال ضعف للمجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسئ للمجني عليه، كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية، أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية، أو الحط من شأنه أو إقصائه عن محيطه الاجتماعي.

 

وأضاف سمير صبري: عقاب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

ومن ذلك يحق للمبلغ التقدم لسعادتكم بهذا البلاغ ملتمسا إصدر أمر سعادتكم وبعد مشاهدة الإسطوانة المدمجة المرفقة والمقدمة كدليل إتهام، إصدار الأمر باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لرفع الحصانة البرلمانية عن المبلغ ضدة وإدراجة على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد والتحقيق في هذا البلاغ وتقديمة للمحاكمة الجنائية.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock