حوادث القاهرة

بلاغ ضد رئيس النادي الإسماعيلي لإضراره بأموال النادي بشأن اللاعبين

كتب-إيهاب الشامي

تقدم الدكتور هشام عبد الحميد عناني مؤسس حزب المستقلين الجدد وعضو الجمعية العمومية لنادي الإسماعيلي بالبلاغ رقم 20212 / 2020 عرائض النائب العام ضد المهندس إبراهيم عثمان بصفته رئيسًا لمجلس إدارة النادي الإسماعيلي.

 

وجاء في البلاغ: حيث أن الشاكي عضو الجمعية العمومية للنادي الإسماعيلي ويسدد إشتراك سنوي هو وباقي الأعضاء ويهمه الحفاظ على أموال النادي وعدم تبديدها بلا طائل فقد نما لعلمه أن المشكو في حقه تعمد الإضرار بأموال النادي الإسماعيلي من خلال التعاقد مع لاعبين بمبالغ طائلة والإستغناء عن آخرين بدون مقابل، حيث دأب على تبديد أموال النادي والإضرار العمدي بالنادي من خلال كم هائل من الصفقات غير مدروسة وتوريط النادي في تعاقدات لا طائل ولا فائدة منها مما أضاع على النادي عشرات الملايين من الجنيهات دون أدنى فائدة أو مراعاة لمصلحة النادي.

 

وتابع: وعلى سبيل المثال لا الحصر ما تم في الإنتقالات والتعاقدات والإستغناءات التي تمت في مواسم: موسم 2016/ 2017: محمود صبري من الرجاء المطروحي مقابل 400000 جنيه مقدم عقد ورحل بلا مقابل، وعلي حسين شراء من ناشئين الزمالك ولم يشارك، والإستغناء وإعارة كلٍ من محمد أبو المجد بوشا ومحمود حمد وعمرو عبد الفتاح عموري بدون مقابل مقابل لاعب واحد وهو (محمد هاشم) والإستغناء عن خدمات كلٍ من بدون مقابل: محمد صبحي وشريف عبد الفضيل وسامح عبد الفضيل وشريف حازم وسعد حسني وأحمد هاني ومهند لاشين.

 

وتابع: موسم 2017/ 2018: تم التعاقد مع اللاعب أحمد دويدار بقيمة مليون وسبعمائة ألف جنيه وتم الإستغناء عنه بدون مقابل والتعاقد مع أحمد علي من بني عبيد مقابل أربعمائة ألف جنيه وتم الإستغناء عنه بدون مقابل، ومحمد أبو المجد بوشه تم الإستغناء عنه بدون مقابل، وأسامة كاجو تم التعاقد معه مقابل سبعمائة وخمسون ألف جنيه وتم الإستغناء عنه لسيراميكا بدون مقابل، وتومس أتي تم الإستغناء عنه بدون مقابل، وأحمد الجندي تم التعاقد معه مقابل سبعمائة وخمسون ألف جنيه وتم الإستغناء عنه بدون مقابل، وإسلام عبد النعيم تم التعاقد معه والإستغناء عنه بدون مقابل، وعمر جمال تم إنتقاله مقابل إعارة شكري نجيب وخمسمائة ألف جنيه وتم الإستغناء عنه بدون مقابل.

 

وأضاف: موسم 2018/ 2019: تم الإستغناء عن عصام الحضري بدون مقابل، وتم التعاقد مع محمود رضا مقابل خمسمائة ألف جنيه والإستغناء عنه بدون مقابل، وعلاء عبد العظيم تم التعاقد معه مقابل ثمانمائة ألف جنيه وتم إعارته بدون مقابل، وكذلك تم الإستغناء بدون مقابل عن كلٍ من: أحمد علي وكريم بامبو عمر سفيولا ولسعد الجزيري ونارو ومحمود أبو جوده وأيمن رجب.

 

كما أضاف: موسم 2019/ 2020: محمود عبد المنصف وأيمن رجب ومحمد مجدي الجمل وأسامة إبراهيم ومحمد أحمد كماتشو وهمام طارق وبكيتي ديسيلفا ومحمد حمدي زكي.

 

وأشار هشام عناني إلى أنه مما سبق يتضح أن ما قام به المشكو في حقه هو إضرار عمدي بأموال النادي الإسماعيلي وهي من الأموال العامة وهي جريمة طبقاً لنص الماده 116 من قانون العقوبات مع ملاحظة أن المشكو في حقه بصفته رئيساً لمجلس إدارة النادي الاسماعيلي فهو في حكم الموظف العام طبقاً لنص الماده 119 من قانون العقوبات والتي إعتبرت رؤساء مجالس الإدارات موظفين عموميين.

 

وفي نهاية البلاغ طالب عناني بالتحقيق القضائي ضد المشكو في حقه المهندس إبراهيم عثمان بصفته رئيساً لمجلس إدارة النادي الإسماعيلي في ما قام به من إضرار عمدي بأموال النادي الإسماعيلي بشأن تعاقدات مع اللاعبين والإستغناء عنهم بلا مقابل وهي جريمة طبقاً لنص الماده 116 من قانون العقوبات.

 

مستند بلاغ ضد المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي 1مستند بلاغ ضد المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي 1 مستند بلاغ ضد المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي 1

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات