حوادث القاهرة

بلاغ جديد ضد محمد رمضان لإقراره بإخفاء أمواله بمنزله بقصد التهرب الضريبي

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل إلى المستشار حمادة الصاوي النائب العام، ونيابة الأموال العامة العليا، ضد محمد رمضان لإقراره بأنه يخفي أمواله بمنزله بقصد التهرب الضريبي.

وقال “صبري” في بلاغه: إن محمد رمضان نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” مقطع فيديو ورد فيه العديد من الاعترافات التي تشكل أركان جرائم عديدة وذلك بقصد إخفاء الأموال والتهرب من الضرائب.

وتابع: فقد جاء بالمقطع سالف الذكر الآتي: “صحيت النهاردة من النوم على تليفون من بنك الـ CIB يقولي الدولة تحفظت على فلوسك، وبيقولوا لي عشان متحطش في موقف محرج لما أجي استخدم الفيزا وملاقيش فلوس، قولتله الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة اللي زي حالاتي قدر مابيحطوا في البنك نفس قدر مابيسبوا في بيوتهم”.

وأكد سمير صبري أن ما تداوله محمد رمضان يعتبر اعترافاً صريحاً منه بأنه يقوم بإخفاء الأموال الطائلة في منزله حتى لا يسأل عن مصدرها وما هي الشرعية القانونية لمصدر تلك الأموال وذلك لكي يقوم بالتهرب من سداد الضرائب المستحقة على تلك الأموال.

وأضاف المحامي سمير صبري أن ما صرح به محمد رمضان يشكل معه أركان جريمة التهرب الضريبي والكسب غير المشروع، مختتمًا بلاغه ملتمساً التحقيق فيما ورد ببلاغه وتحريك الدعوى الجنائية ضد محمد رمضان وإصدار الأمر بالتحفظ على أمواله ومنعه من السفر خارج البلاد.

كتبه-داليا الباجوري

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى