محافظات

بلازما المتعافين.. شفاء حالتين إيجابيتين في مستشفى الحجر الصحي بأسوان

كتب-مروة السيد

 

أعلن مسؤولون في مستشفى أسوان التخصصي للحجر الصحي، تماثل حالتين من مصابي فيروس كورونا المستجد للشفاء بعد تلقيهما العلاج ببلازما المتعافيين.

 

وقال المصدر إن الحالة الأولي وصلت إلى مستشفى أسوان التخصصي المخصصة للحجر الصحي بأسوان وكان في حالة مرضية سيئة حيث إنه كان يعاني من زيادة في معدل التنفس ٣٠مرة / دقيقة مع انخفاض مستوى تشبع الأكسجين في الدم ٨٥٪ مع ارتفاع في درجة الحرارة.

 

وأوضح أنه تم إدخال المريض إلى العناية المركزة وإجراء التحاليل الطبية والفحوصات اللازمة وتم البدء في علاج المريض ووضعه على الأكسجين وبدء جلسات التنفس لعمل على رفع تشبع الأكسجين الدم.

 

وتابع المصدر الطبي أن الحالة الثانية كانت تعاني من زيادة في معدل التنفس ٣٨ مرة / دقيقة مع انخفاض مستوى تشبع الأكسجين في الدم٨٠٪ ولديه تاريخ مرضي لأمراض مزمنة السكر واستئصال الغدة الدرقية وتم حجز المريض بالعناية المركزة وإجراء التحاليل الطبية والفحوصات اللازمة وتم بدء العلاج للمريض ووضعه على الأكسجين وبدء جلسات التنفس للعمل على رفع تشبع الأكسجين الدم مع متابعة مستمرة لمستوى السكر بالدم ومتابعة هرمونات الغدة.

 

مضيفًا أنه تم تجهيز البلازما من أحد المتبرعين وإعطائها للمصابين موضحا بفضل الله وكرمه كان لها تأثير كبير في تحسين حالة المريض العامة على مستوى تشبع الأكسجين بالدم ومعدل التنفس كما ظهر التحسن على مستوى الأشعة المقطعية ومع أول مسحة للمريض بعد خمسة أيام من العزل جاءت النتيجة سلبية ثم ثاني مسحة بعد ٤٨ ساعة من المسحة الأولى وكانت سلبية وتم مغادرة الحالتين من الحجر الصحي بعد تعافيهما تماما من فيروس كورونا.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق