أحداث وأخبار

المنظمات العربية في النمسا تحتفل باليوم العالمي للمرأة.. 16 مارس

تنظم رابطة المرأة العربية النمساوية برئاسة ماري تيريز كرياكي، بالتعاون مع مجموعة من المنظمات العربية في النمسا وهي جمعية مندي لثقافة السلام وإدارة التنوع، والبيت العربي النمساوي، ومنظمة MIA للمهاجرين الاندماج وسوق العمل، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، في 16 من مارس المقبل.

وقالت رئيسة الربطة لـ”بوابة القاهرة” إن احتفالية اليوم العالمي للمرأة تضم حلقات نقاش رفيعة المستوى وقراءت شعرية وحفل موسيقي لفرقة شباب ناي ومعرض صور عن اللاجئين السوريين، بالإضافة إلى بازار لمنتجات اللاجئات السوريات وبوفيه يقدم أصناف متنوعة من المأكولات.

وأضافت ماري تيريز كرياكي أن اليوم العالمي للمرأة فرصة لتسلط الضوء على قضايا مهمة من خلال عدة محاور مهمة، من بينها: انعكاسات حرب غزة ومآلاتها على نضال المرأة العربية والشرق أوسطية والتبعات المشتركة في الحروب على النساء، وأيضا أهمية الدور النسوي في ثورة فلسطين المستمرة، وأيضا توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في الحروب الإعلامية.

وأكدت “كرياكي” على أنه سيُعود ريع بيع الصور والبازار والبوفيه لدعم مشروع بلسم للاجئين السوريين على الحدود السورية التركية وأيضا في الداخل السوري.

فيينا| دعاء أبو سعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى