اقتصاد وموانئ

بروتوكول تعاون بين “التجارة” وبوابة مصر للعالم للترويج الإلكتروني للمنتجات المصرية عالميًا

وقعت وزارة التجارة والصناعة، وشركة بوابة مصر للعالم “الرقمية” EG-Gate، بروتوكول تعاون في مجال الترويج الإلكتروني للمنتجات المصرية بالأسواق العالمية.

 

وصرح المهندس عمرو نصار وزير الصناعة، لـ ” بوابة القاهرة “، أن البروتوكول يستهدف دعم وتنمية صادرات الصناعات والمنتجات المصرية وزيادة معدلات التجارة الخارجية من خلال تعزيز دور التسويق والتجارة الإلكترونية لدى جميع الشركات المصرية.

 

وأكد أن الاتفاق يستهدف أيضا رفع القدرات المؤسسـية للشركات في مجال التجارة الإلكترونية، لمواكبة أحدث التطورات العالمية في هذا الصدد، وتوفير متاجر إلكترونية متخصصة في إطار منظومة متكاملة للتسويق والتجارة الإلكترونية.

 

وأضاف أن البروتوكول يدعم أهداف استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، لتنمية قطاعي التجارة والصناعة وزيادة معدلات صادرات المنتجات والخدمات المصرية للأسواق العالمية وتعظيم موارد ومدخلات العملات الأجنبية للدولة.

 

جدير بالذكر أن دور وزارة التجارة والصناعة -في إطار الاتفاق- يتضمن توفير قواعد البيانات الخاصة بالمصانع والشركات التي تتميز منتجاتها بالجودة العالية في كل القطاعات وتحديد القطاعات ذات الأولوية الاقتصادية، والتي سيتـم تسويقها من خلال بوابة التســــويق والتجـــارة الإلكترونية EG-Gate.

 

كما يتضمن اعتماد EG-Gate باعتبارها المنصة الرسمية القومية للتسويق والتجارة الإلكترونية لمصر، وذراع الوزارة فى تقديم خدمات التجارة الإلكترونية.

 

وتوفر الوزارة أيضًا الدعم الفني والمالي والخدمات المتاحة من كل الجهات التابعة لـ”الصناعة والتجارة”، والمعنية بتنمية الصادرات لدعم المصدرين المصريين المسجلين عـــلى بوابة مصـــــر للعالم GATE EG.

 

كتبه-مروة السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى