برلمان وسياسة

برلماني: تزويد مستشفى الأقصر العام بـ 6 ماكينات غسيل كلوي

تلقى النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، ووكيل لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، ردًا من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بشأن موافقتها بتزويد مستشفى الأقصر العام بـ6  ماكينات غسيل كلوي لخدمة المرضى من أبناء المحافظة.

 

وجاء في رد وزارة الصحة: “أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، قامت بمخاطبة إدارة الطب العلاجي، باحتياجات المستشفى، التي تولت دراسة الطلب، وتبين أن هناك 8 ماكينات تحتاج لإحلال وتجديد، ووافقت على تزويد المستشفى بـ6 ماكينات، جار تسلميهن خلال الأيام المقبلة، تمهيدًا لبدء استخدامهم”.

 

وكان النائب أحمد إدريس، قد فجرّ كارثة في طلب إحاطة تقدم به لمجلس الوزراء، في 21 مايو 2018 ، بشأن معاناة مرضى الغسيل الكلوي في الأقصر، نتيجة العجز الشديد في أعداد أجهزة الغسيل الكلوي وارتفاع أعداد المرضى بشكل غير مسبوق.

 

كما تضمن طلب الإحاطة، بلاغ للنيابة الإدارية، تقدم به المرضى، بشأن قيام المستشفى بإجراء جلسات الغسيل الكلوي بمكان المطبخ بالبدروم وسط الصرف الصحي وكابلات الكهرباء.

 

كما تقدم النائب أحمد إدريس ، بطلب إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، في تاريخ 16 أغسطس الماضي، تتضمن  3 من المخاطبات التي تم إرسالها إلى وزيرة الصحة، نقل فيها معاناة مرضى الغسيل الكلوي من أبناء محافظة الأقصر ، بسبب تعطيل الماكينات المستمر، وتعرض البعض منهم لمضاعفات نتيجة عدم استكمال الجلسات بشكل جيد.

 

كتبه-أحمد قابيل

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى