محافظات

بحيرة البرلس تشهد أعمال تعميق وإلقاء 4 ملايين وحدة زريعة أسماك

أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، بما تشهده بحيرة البرلس من أعمال تعميق وتطهير، وإلقاء 4 ملايين وحدة زريعة أسماك، مؤكداً على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنمية البحيرات وتطهيرها وتعميقها.

وحول الاهتمام بالثروة السمكية بالبحيرات، أكد المهندس أسامة هنداوي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة وسط الدلتا بكفر الشيخ، إلقاء 73 مليون وحدة زريعة بجميع البحيرات المنتشرة في مصر، ومنهم بحيرة البرلس، حيث تم إلقاء 4 ملايين وحدة زريعة سمك، من بينهم 3 ملايين وحدة زريعة بلطي، مليون وحدة زريعة مبروك.

وأكد “هنداوي” أن خطة تنمية الثروة السمكية وزيادة المخزون السمكي يؤثر على زيادة نسبة الصيد للصيادين، كما يؤدي إلى خفض أسعار الأسماك.

وأضاف المهندس أسامة هنداوي، يتم إلقاء بلطي نيلي ومبروك حشائش ومبروك فضي، لأنهما صالحين للزراعة في المياه العذبة، مشيرًا إلى أن أعمال التطهير والتعميق تنفذها شركة المقاولون العرب، وتقوم الإدارة العامة للمشروعات بوسط الدلتا بأعمال التطهير حاليا في منطقة النقعة ببحيرة البرلس.

كما أضاف “هنداوي” أن هناك جهود مشتركة مع شرطة المسطحات المائية بالبرلس لإزالة مخلفات إنشاء الحوش والسدود والصيد الجائر.

بحيرة البرلس تشهد أعمال تعميق وإلقاء 4 ملايين وحدة زريعة أسماك بحيرة البرلس تشهد أعمال تعميق وإلقاء 4 ملايين وحدة زريعة أسماك

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى