أخبار القاهرة

بالكمامة والكحول.. انتظام الدراسة بمدرسة مجمع اسكندرية الابتدائية بالسلام (صور)

 

استقبلت مدرسة مجمع اسكندرية الإبتدائية التابعة لإدارة السلام التعليمية بالقاهرة، العام الدراسي الجديد في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

ورصدت مراسلة “بوابة القاهرة” تطبيق إجراءات احترازية مشددة داخل المدرسة، والتي شملت التأكيد على اتباع الاجراءات الاحترازية ونشر منشورات توعوية داخل المدرسة، كما أنه جرى تقسيم كل مرحلة دراسية في المدرسة على عدد أكبر من الفصول، وذلك لتقليل عدد الطلاب في كل فصل حتى يجرى الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب الذين سيحضروا أيام محددة أسبوعيا.

 

وكان محمد عطية مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عقد اجتماعًا مع محمد عبد التواب مدير التعليم العام والتجريبيات، ومديرى عموم ووكلاء الإدارات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس وتم مناقشة وإصدار تعليمات في النقاط التالية:

 

1- اتخاذ كافة إلإجراءات الإحترازية، واستمرار حملات التوعية بالمدارس للحد من انتشار الفيروسات وفيروس كورونا المستجد، وإلزام العاملين بارتداء الكمامات، واستخدام المواد المعقمة والكحوليات.

 

2- استمرار العمل اعتبارا من اليوم الجمعة حتى نهاية الأسبوع والانتهاء من سحب الكتب المدرسية مع ذكر النسبة المئوية. 

 

3- التأكيد على الزيارات والمتابعات المستمرة من محافظ القاهرة والقيادات التعليمية بالوزارة والمديرية للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس، والحرص على السرية التامة في المعلومات والبيانات الخاصة بالطلبة العمل وعدم إرسال بيانات إلى أي جهة دون الرجوع للمديرية. 

 

4- عدم الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام فهي مسئولية وتختص بها المديرية منعًا للخلط والازدواجية. 

 

5- يتم إرسال التقارير الخاصة بكل مدرسة عن حالات الغياب والحضور للطلبة والمعلمين وذلك تحت إشراف مديرى المراحل ومسئول التجريبيات ورياض الأطفال، ويتم إبلاغه مدير عام التعليم العام ومدير المكتب الفنى قبل الساعة العاشرة صباحا يوميا. 

 

6- يتم الالتزام بجدول الحصص وفقا لكل مدرسة طبقا لظروفها ويراجع من الإدارة والمديرية والمراحل 

 

7- التشديد على تحقيق أقصى درجات التباعد الأجتماعى داخل الفصل لا تقل عن متر على أن تكون طريقة الجلوس داخل الفصل على شكل (بقعة الشطرنج). 

 

8- التنبيه على ضرورة استلام جميع الطلبة الكتب بصرف النظر عن تحصيل المصروفات. 

 

9- إلغاء الإجازات الإستثنائية الا المقدمة بتقرير من الكمسيون الطبى المعتمد فقط لا غير. 

 

10- سد حالات العجز من المعلمين في المدارس عن طريق الخدمة العامة والمشاركة المجتمعية، والاخصائيين الاجتماعيين، والتعاون بين الجميع والاستعانة باالزملاء على المعاش، وإذا اضطر الأمر يتم الاستعانة بالموجهين لخدمة العملية التعليمية.

 

11- التأكيد على التعلم عن بعد وارتياد المنصات التعليمية التربوية الموجهة من قبل الوزارة والمديرية والإعلان عنها بالتنسيق مع جميع المراحل التعليمية والرجوع للتعليم العام كما تم في العام الماضي في مرحلة التعليم الثانوى.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

إعداد وتصوير- صباح فهمي
الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق