عربي وعالمي

بالفيديو.. الجيش السوري يتصدى لقصف إسرائيلي على مطار التيفور العسكري

كتب-نهى يحي

 

صرح مصدر عسكري سوري، مساء اليوم الأحد، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي على مطار التيفور العسكري بريف حمص.

 

وقال المصدر لوكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”: “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي ودمرت صاروخين من الصواريخ التي استهدفت المطار، لافتًا إلى أن القصف أسفر أيضا عن إصابة مستودع ذخيرة، وإلحاق أضرار مادية أخرى ببعض الأبنية والعتاد.

 

وتصدت الدفاعات الجوية السورية مساء اليوم الأحد، لسرب طائرات مسيرة، بدون طيار، في محيط مطار جب رملة غربي مدينة حماة.

 

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر عسكري تأكيده، أن مضادات الدفاع الجوي السورية أحبطت هجوما للمجموعات المسلحة عبر سرب من الطائرات المسيرة المفخخة كانت تحاول استهداف أحد المواقع العسكرية بمنطقة جب رملة بريف حماة الغربي.

 

وقال المصدر: إن قوات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري تمكنت من كشف مجموعة طائرات بدون طيار تابعة للمجموعات المسلحة حاولت مهاجمة مطار عسكري خاص بالمروحيات، وتمكنت المضادات الجوية من التصدي لها وأسقطت عددًا منها فيما انفجرت بقية الطائرات في الجو.

 

وأكد أنها المرة الثالثة خلال يومين التي تحاول المجموعات الإرهابية المسلحة فيها مهاجمة مواقع الجيش السوري في محيط جب رملة “وتمكنا من التعامل معها دون تسجيل أي أضرار، علما بأن هذه الطائرات تطلق من مناطق سيطرة المجموعات المسلحة وتحمل قنابل شديدة الانفجار.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى