سياحة القاهرة

بالصور.. وزير الآثار يتفقد تطورات العمل بالمتحف القومي للحضارة

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم الإثنين، المتحف القومي للحضارة للوقوف على آخر التطورات به تمهيدًا لافتتاحه خلال العام الجاري 2019.

 

ويتم الآن تطهير محيط متحف الحضارة وإزالة الكركات المجاورة لبحيرة عين الصيرة وتشمل الجولة زيارة لقاعة المؤتمرات والندوات وبحيرة عين الصيرة ومخازن متحف الحضارة والكشف عن الآثار الني تم ترحيلها امس من المتحف المصري بالتحرير الى متحف الحضارة.

 

قال سيد أبو الفضل أمين بالمتحف القومي للحضارة بالفسطاط، إن بحيرة عين الصيرة تعتبر جزءً من المتحف وسوف يتم تطويرها بحيث تكون جزء من التأريخ للمتحف.

 

وأضاف أن البحيرة سيكون بها مراكب تحاكي المراكب التي استخدمها المصريون عبر العصور، مما أن ميته البحيرة كبريتية شافية ومن الممكن استخدامها في السياحة العلاجية، مشيرا إلى أن المنطقة المحيطة بالبحيرة ستكون منطقة خضراء وبها عدد من البرجولات والمقاعد كمنطقة مفتوحة لاستراحة زوار المتحف.

 

يُذكر أن شركة الكراكات المصرية بدأت في أعمال تطهير وتكريك وتوسيع بحيرة عين الصيرة، المجاورة لمتحف الحضارة، وذلك فى إطار تنفيذ مخطط لتطوير وإعادة تأهيل البحيرة والقضاء على أسباب التلوث فيها، لتعظيم اﻻستفادة منها كمتنزه سياحى، عبر إنشاء مجموعة من المطاعم، وإقامة العديد من اﻷنشطة التى تتناسب مع المنطقة وما تحويه من عدد من المزارات السياحية والأثرية.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

كتبه-سلمى حسن

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى