سياحة القاهرة

بالصور.. متحف الفن الإسلامي في ثوبه الجديد ينتظرك في المترو

قالت ولاء النبراوي، مدير العلاقات العامة والتسويق بالمتحف الإسلامي: أنّ فكرة إنشاء معرض لمستنسخات القطع الأثرية بالمتحف وعرض بعض الصور به داخل محطة مترو الأوبرا بالقاهرة، تساعد على التواصل و المشاركه مع الجمهور والإعلان والترويج عن أهمية المتحف الإسلامي ومقتناياته للوصول إلى قطاع كبير من الناس من خلال المترو، للعمل على رفع الوعي الثقافي لدى المواطن بالتواصل المباشر .

 

 وصرحت النبراوي، بتصريح خاص لـ”بوابة القاهرة“، “أننا نعمل على الفكرة منذ فترة ولكن كانت تتوقفنا بعض العقبات، إلى أنّ توصلت الزميلة شيماء محمود عضو متدرب بالمتحف وإدارة التسويق، بالتواصل مع إدارة المترو ونسقت معاهم كل الترتيبات إلى أنّ ظهر المعرض للجمهور مساء أمس” .

 

وأوضحت النبرواى، “أنّ العمل تحت قيادة الدكتور ممدوح عثمان ذات القيادة الواعية والفاهمة لتطورات كل عصر وبالتعاون استطعنا أنّ نخرج بهذه الفكرة، و التي سوف تعمم قريبًا في العديد من محطات المترو، بتشجيع من هشام عرفات وزير النقل، مشيرةً إلى مدة العرض ستكون مفتوحه، واحتمال أنّ يكون مكان دائم للمتحف، وسوف يحدد هذا في اجتماع الإسبوع القادم أثناء التخطيط لمحطات المترو الأخرى التي سيقع عليها الأختيار لإقامة المعارض القادمه بها”.

 

وأشارت إلى أنّ هدف الفكرة لا يقتصر على القاهرة فقط، ولكن هدفنا الوصول للجميع، وخاصة المحافظات التي لا يوجد بها المترو، وسنسعى فيها لإقامة المعارض الخاصه بنا من خلال التنسيق مع قصور الثقافه بتلك المحافظات.

 

يُذكر أنّه تم أمس، افتتاح معرض لمستنسخات أثرية وصور لمقتنيات متحف الفن الإسلامي بالقاهرة، بمحطة مترو الأوبرا وذلك بالتنسيق مع إدارة مترو الانفاق، بحضور مدير المتحف الدكتور ممدوح عثمان والدكتورة ولاء النبراوى وبعض القائمين على العمل بالمتحف.

 

كتبه-سلمى حسن

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى