فن وثقافة

بالصور.. طلاب كليات الصيدلة ينظمون حملة توعية طبية لرواد معرض الكتاب

نظم فريق من طلاب كليات الصيدلة، حملة توعية طبية لرواد معرض القاهرة الدولي للكتاب، لتوعية رواد المعرض بخطر الأمراض وكيفية الوقائية منها.

 

وقال شريف مصطفى، أحد أعضاء النشاط الطلابي بكلية الصيدلية جامعة عين شمس وعضو حملة” SCOPS “، أن الحملة بيشارك فيها كليات الصيدلة في كل الجامعات الحكومية والخاصة  وتحتوي علي ٦ ورش عمل، من ضمنها ورشة عمل الصيدلة المجتمعية، التي تهتم بتدريب الطلبه علي المهارات التي تؤهلهم للتعامل مع الناس.

 

وأوضح أن هدف حملة توعيه لدى الجمهور ترسيخ مبدأ الوقاية خير من العلاج، بالإضافه إلى استخدام أسلوب مبسط لتوصيل المعلومات الطبيه، وتصحيح المفاهيم المتغالطة لدى البعض وزيادة الوعي لديهم.

 

مشيرًا إلى أن اختيار معرض القاهرة الدولي للكتاب لكونه حدث ثانوي يضم حوله عدد كثير من الجمهور بمختلف فئاته العمرية والثقافيه والاجتماعيه، ومن هنا نقوم بعمل توعيه لأكبر عدد من رواد المعرض، الذى يجتمع فيه الجميع والكثير من الدول العربيه والإسلامية.

 

وتابع، أن العام الماضي ركزت الحملة على التوعية عن 5 أمراض، وهذا العام ركزنا على أكثر الأمراض شيوعًا، وهي القولون العصبي وحصوات الكلي والربو والذبحة الصدرية والنقرس، وتشمل التوعيه استخدام بعض الأدوات التي تبسط فهم المعلومات الطبيه بإستخدام منشورات و صور و ادوات متحركه تناسب جميع الأعمار.

 

وفى نهاية اليوم قام الطلاب بأخذ الصور التذكارية متمثله في ذكرى تعيش معهم إلى أخر العمر، متمنيين أن تصل رسالتهم على قدر جهدهم المبذول بما قاموا به من أجل شعب بلا أمراض، وأن يكونوا قدوة لمن يأتي بعدهم.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-سلمى حسن

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات