بوابة الاقتصاد

وزير المالية لنظيره الألماني: نتطلع لزيادة الاستثمارات الألمانية في مصر

بحث الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع نظيره الألماني كريستيان ليندنر، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وفي السياسات المالية والاجتماعية، وذلك على هامش مشاركتهما في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بمراكش.

وأستهل وزير المالية، حديثه خلال اللقاء بالتأكيد عمق العلاقات المصرية الألمانية؛ قائلًا: “هذا يجعلنا نتطلع لزيادة الاستثمارات الألمانية في مصر، خاصة أن الدولة تعمل على تحفيز مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الأنشطة الإنتاجية في شتى القطاعات”.

وأشار الدكتور محمد معيط إلى إلتزام مصر ببرنامج إصلاح اقتصادي وإجراءات محفزة للقطاع الخاص المحلي والأجنبي على نحو يدفعه للاستفادة من الفرص المتاحة في مجالات واعدة وذات قيمة مضافة وتنافسية عالمية.

وأكد وزير المالية إلى تطلع مصر في التعاون مع ألمانيا فى مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والغاز المسال؛ على نحو يحقق مصالح الجانبين، ويسهم فى دعم جهود التنمية المستدامة والاستثمارات الصديقة للبيئة.

ونوه الوزير، إلى أن مصر تؤمن بأهمية الشراكات التنموية الدولية على النحو الذي يسهم في تحقيق النمو المستدام، وتسريع وتيرة التعافي الاقتصادي خاصة مع ما يعيشه العالم من تحديات؛ تأثرًا بتبعات جائحة «كورونا»، وتداعيات الحرب في أوروبا.

كتبه| هيثم طه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى