مبادرات القاهرة

بالصور.. المنوفية تطلق حملة توعوية ضد مخاطر التدخين

كتب-سامية عشماوي

 

تزامنًا مع اليوم العالمي للتدخين، قامت مديرية صحة المنوفية بقيادة الدكتور نصيف الحفناوي، ببدء حملات التوعية بمخاطر التدخين، التي استهدفت المراكز والوحدات الصحية والمدارس بالمحافظة.

 

وقال الدكتور نصيف الحفناوي، لـ”بوابة القاهرة“، أن الحملة استهدفت أكثر من 3000 أسرة للتوعية بأضرار التدخين التي جاءت بالتزامن مع إحتفال العالم ومنظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للإمتناع عن تعاطي التبغ.

 

وتابع: أن إدارة الإعلام، والتربية السكانية قامت بتوضيح التأثيرات الضارة لتعاطي التبغ بكافة أشكاله، وايضًا التعرض الغير مباشر لدخان التبغ وتأثيراته على الطفل والمرأة.

 

وأوضح “الحفناوي”، أن للمرأة النصيب الأكبر من تلك النداوات لكونها الأكثر حرصًا على إستقبال الرسائل الصحية المفيدة لها ولأسرتها.

 

ومن جانبه، قالت الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، لـ”بوابة القاهرة“، إن خطر الإصابة يبدأ من الإنسداد الرئوي المزمن ليرتفع بين الأفراد الذين يبدأون التدخين في سن صغير، حيث يؤدي دخان التبغ إلى إبطاء معدل نمو الرئتين بدرجة كبيرة، وهو الأمر الذي يستوجب من أولياء الأمور وبالأخص الأمهات الملاحظة الدائمة لأبنائهم في سن المراهقة والشباب وحمايتهم من التغيرات السلوكية الخاطئة، حفاظًا على حياتهم وصحتهم.

 

وأوضحت الدكتورة هالة علام مدير إدارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الصحة بالمنوفية، أن حملة التوعية التي نٌظمت أثمرت عن إستهداف أكثر من 3000 شخص بالمحافظة لتنبيه المجتمع بالمخاطر الجسيمة للتدخين، ورفع الوعي الصحي للفرد والأسرة، لافتةً إلى أن المديرية قامت بنشر رسائل توعوية عن مخاطر التدخين عبر وسائلها المختلفة والتي كان من أبرزها صفحات التواصل الإجتماعي.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى