محافظات

بالصور.. افتتاح محطة المحولات بمنطقة المطورين الصناعيين بمدينة السادات

كتب-ساره جابر

 

افتتح المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، محطة المحولات بمنطقة المطورين الصناعيين في مدينة السادات، محافظة المنوفية، بقدرة 160م/ف/أ، قابلة للتوسع لتصل إلى 200 م/ف/أ، حيث تم إطلاق التيار بالمحطة، وذلك برفقة اللواء كرم سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العامة للمقاولات والتوريدات، والمهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات.

 

وأوضح المهندس عبدالمطلب، أنه تم تنفيذ هذه المحطة لتغذية منطقة المطورين الصناعيين بما فيها المجمعات الصناعية (مشروع رئاسة الجمهورية استلم مصنعك بالرخصة)، وقام بتنفيذها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وستغذي جزئيًا مجمعات الغزل والنسيج على مساحة 3 ملايين م2 بقدرة 30 م/ف/أ.

 

كما تفقد نائب رئيس الهيئة، محطة محولات الحى المتميز بقدره 375 م/ف/أ، لتغذية قطع أراضى الحى المتميز، والإسكان الاجتماعى، بالمنطقتين (س23 – س25)، وبلغت تكلفة تنفيذ المحطتين شاملة خطوط الربط، 845 مليون جنيه.

 

وسيتم الإنتهاء من الأعمال بالمحطة خلال شهر من الآن، وإطلاق التيار في 30/12/2019، كما تم اليوم إطلاق التيار في موزع المنطقة السكنية س23.

 

وأثنى المهندس عبدالمطلب ممدوح، على الخط الهوائى جهد 66 ك / ف، والمنفذ بأعمدة أحادية ديكورية لا تشغل مساحة كبيرة في التركيب أو الحرم الخاص بها، مثل الأبراج الهيكلية، مطالبًا بتعميم هذه التجربة على جميع المدن الجديدة.

 

كما تفقد “ممدوح”، سوق الجملة بمنطقة التحدى 1، على مساحة إجمالية 80 فدانًا، ويتم حاليًا تنفيذ المرحلة الأولى منه على مساحة 27 فدانًا، بإجمالي استثمارات 150 مليون جنيه.

 

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من التنفيذ خلال شهرين من الآن، ليتم طرحة للجمهور، وتخدم السوق 3 محافظات (المنوفية، والبحيرة، والغربية)، وكذا المدن الجديدة المجاورة لمدينة السادات، وتتكون من 5 مبانٍ إدارية لخدمة العملية التجارية (المجمع الشرطي – مبنى شركات التأمين – مبنى وحدة إسعاف – مبنى البنوك – مبنى المطافي)، و25 منشأة خدمية متنوعة بها (72 محلًا تجارية مفتوحة – 12 باكية للفرز والتجهيز – 100 باكية لعنبر الخضروات والفاكهة – 8 مناطق مفتوحة لخدمة المنشآت – 6 مظلات للسيارات – 40 ورشة للصيانة – منطقة لشوادر البطيخ بها 72 شادرًا – 36 مخزن فوارغ – مطعم وكافيتريا – 3 بواكي ثلاجات لحفظ الخضروات والفاكهة).

 

وأوضح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أنه من المتوقع أن تخدم السوق أكثر من مليون فدان أرض زراعية، حيث يوجد بمدينة السادات 45 ألف فدان زراعي، بخلاف المحافظات المجاورة التي يوجد بها تنوع فى المنتجات الزراعية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى