المجتمع المدني

بالأرقام.. حصاد ومجهودات مؤسسة رسائل الغد خلال عام 2021

أعلنت مؤسسة رسائل الغد للتنمية المستدامة، عن حصاد ومجهودات إنجازاتها التنموية والخيرية خلال عام 2021، داخل عدد من المحافظات هي، القاهرة والجيزة والفيوم وسوهاج.

قالت تهاني محمد، المدير التنفيذي للمؤسسة رسائل الغد، إن المؤسسة نجحت في قطاع المساعدات الإنسانية والطبية بتوفير 173 مسلتزمات طبية متمثلة في كراسي متحركة ومشايات ومراتب وأحزمة طبية وحفاضات كبار السن وعلاج طبيعي موزعة على عدد من المرضى في 6 محافظات.

وأضافت “تهاني” أن رسائل الغد نجحت في إجراء 63 عملية عيون (مياه بيضاء، مياه زرقاء، ظفرة) وذلك لعدد من الأسر الاولى بالرعاية، منوهةً عن مجانية جميع خدمات مؤسسة رسائل الغد للتنمية المستدامة.

وأوضحت مدير رسائل الغد، أنه على صعيد آخر تم تحقيق نجاح ملحوظ في قطاع التنمية حيث نجحت المؤسسة في إصلاح وترميم 47 منزل في قرى محافظات، الجيزة وسوهاج والغربية، وذلك عن طريق دهان وتركيب “حمامات أفرنجي” ودهان حوائط وتركيب سيراميك لمنازل المرضى والأسر الأولى بالرعاية.

وأشارت إلى تقديم برامج التوعية الصحية للأسر والعاملين بقطاع النظافة في كلا القطاعين الحكومي والخاص بمحافظة الجيزة، بالإضافي إلى تسليم عدد من المراتب للأسر وتنفيذ 12 مشروع تنموي بما فيهم تسليم 97 ماكينة خياطة للسيدات المعيلات والأرامل بمحافظة الجيزة.

وأكدت تهاني محمد ملف إغاثات الأسر ظل مستمرًا رغم تداعيات جائحة كورونا، حيث نجحت المؤسسة في توفير 27 جهاز لقياس نسبة الأكسجين في الدم، بالإضافة إلى توفير 52 أنبوبة أكسجين مدعومين بعدد من أجهزة الفلوميتر ومنظمات وماسكات الأكسجين، وذلك في محافظات، القاهرة والجيزة والفيوم.

كما ساهمت المؤسسة بشكل كبير في توفير أدوية المرضى وإجراء العمليات الجراحية العاجلة، بالإضافة إلى توزيع مساعدات نقدية وعينية بشكل شهري، بالإضافة إلى توزيع 500 شنطة غذائية وتوزيع ملابس.

وقالت ميرفت موسى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة رسائل الغد، إن المؤسسة قامت بإنشاء مجمع طبي خيري بقرية الرقة بالعياط بمحافظة الجيزة، مشيرة إلى انتهاء الدورين الأرضي والأول.

وأوضحت “موسى” أن الدور الأول مخصص مسجد للرجال والسيدات وتحفيظ القرآن الكريم وصيدلية خيرية، مضيفة أن المؤسسة تعمل على استكمال الدور الثاني المخصص ليكون مركز طبي يقدم خدماته بالمجان للأهالي.

وألقت ميرفت موسى الضوء على جهود المؤسسة في ملف الإطعام مؤكدة أنه تم توزيع 1200 وجبة مجانية من مطبخ رسائل الغد، مشيرة إلى حرص المطبخ على تقديم الوجبات متكاملة العناصر الغذائية بشكل مجاني دون تحمل المواطن أي تكاليف.

وصرحت رئيس مجلس إدارة رسائل الغد لـ”بوابة القاهرة” عن خطة المؤسسة الاستراتيجة في الفترة القادمة لإعادة انشاء المدرسة المجتمعية التابعة للمؤسسة التي تعمل على إعادة إدماج الأطفال المسربين من التعليم بعد توقف المدارس فترة بسبب جائحة كورونا.

ولا يسعنا كـ “بوابة القاهرة” إلا أن نكون داعمين لخطواط الإنجاز الملموس الذي تقوم به مؤسسة رسائل الغد للتنمية المستدامة متمنين لهم مزيدًا من النجاح واستكمالا لمسيرة التنمية نحو حياة كريمة لكل مواطن.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

كتبه| جهاد رمزي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى