احوال التعليم

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي “التعليم النوعي وتحسين جودة الحياة”

انطلق اليوم الثلاثاء، المؤتمر العلمي الدولي السابع تحت شعار “التعليم النوعي وتحسين جودة الحياة”، الذي تنظمه كلية التربية النوعية بجامعة القاهرة، وذلك خلال الفترة من 18 – 19 فبراير المقبلة، بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية. 

 

ويعد مؤتمر التعليم النوعي وتحسين جودة الحياة، إستمرارًا لمحاولات كلية التربية النوعية جامعة القاهرة لمسايرة السياسة العامة للدولة وتحقيق أهداف التنمية المستدانة 2030.

 

ويهدف المؤتمر إلى المساهمة في تفعيل السياسة العامة للدولة في مجال التعليم عامة والتعليم النوعي خاصة، كما يهدف إلى تبصير واضح للسياسة التعليمية والقيادات المعنية والمهتمين بالتعليم ودورة في معالجة القضايا التي من شأنها تحسين جودة الحياة ، والمساهمة في تقدم المجتمع وتطوره والارتقاء بذوقه العام، مع تقديم رؤى ومقترحات وتوصيات وآليات تنفيذية لتفعيل دور التعليم النوعي في تحسين جودة الحياة.

 

ويعتمد المؤتمر على خمسة محاور رئيسية وهي، التربية الفنية وتحسين جودة الحياة، والتربية الموسيقية وتحسين جودة الحياة، والإعلام التربوي وتحسين جودة الحياة، والعلوم التربوية والنفسية وتحسين جودة الحياة، كما يعتمد على التخصصات البيئية وتحسين جودة الحياة.

 

ويأتي المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عبدالرحمن نبوي فكري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

 

ويعقد المؤتمر تحت إشراف كل من: الدكتور مخلص محمود عبد الحميد عميد كلية تربية نوعية جامعة القاهرة، الدكتور محمود أبو النور عبدالرسول وكيل كلية تربية نوعية للدراسات العليا والبحوث، بمشاركة العديد من الباحثين والاستاذة التربويين.

 

كتبه-سعاد حسن

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى